موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الكاف يكشف موعد تسجيل أندية دوري الأبطال والكونفدرالية

الكاف - أرشيفية
الكاف - أرشيفية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، بشكل رسمي موعد تسجيل الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية.

 

وبحسب البيان الرسمي الكاف فإن اللجنة المنظمة لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وافقت على تأجيل الموعد النهائي التنظيمي للاتحادات الأعضاء لتقديم طلبات المشاركة نيابة عن أنديتهم إلى 31 يوليو 2022.

 

وبذلك سيقوم اتحاد الكرة بإرسال أسماء الفرق المشاركة في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في الموعد الذي تم تحديده.

 

الأهلي

أرسلت إدارة النادي الأهلي خطابًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم تخطره فيه برؤية الأهلي واقتراحاته التي أعلنها محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة في مؤتمره الصحفي السبت الماضي وذلك ليستفيد الجميع من الأحداث السلبية التي واكبت إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال على ملعب غير محايد، وحتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث مرة ثانية، وقبل أن يسرد النادي اقتراحاته في الخطاب أكد على أن التعديل والتطوير هي حق ومسئولية «كاف"، ولكن المصلحة العامة للكرة الإفريقية تستوجب الاستماع إلى وجهات نظر كل الأندية.

 

وتمثلت رؤية الأهلي في النقاط التالية:

- أن يعود الدور النهائي للمسابقات الأفريقية (دوري الأبطال - الكونفدرالية) لنظام الذهاب والعودة، لأن فكرة إقامة النهائي من «مباراة واحدة» لم تنجح، أوروبا تختلف كثيرًا عن إفريقيا، ووسائل الانتقال في قارتنا صعبة ومكلفة، وتستغرق وقتًا طويلًا، لا توجد تأشيرة سفر موحدة لكل الدول في إفريقيا، بل الحصول على التأشيرات في قارتنا من المشاكل التي تقابل الجماهير الإفريقية.. أيضًا لا توجد عملة مالية موحدة للقارة الإفريقية.. على العكس في أوروبا المسافات بين الدول قريبة.. ووسائل الانتقالات عدَّة.. ولا توجد كل المشاكل التي تم الإشارة إليها.

- حال استمرار إقامة النهائي للمسابقات الإفريقية بنظام المباراة الواحدة، تقتضي الشفافية أن يقوم «كاف» بإعداد لائحة خاصة بالمباراة النهائية تضمن تحقيق العدالة وتحفظ حقوق كل الأطراف، وأن يتم الإعلان عن الملاعب التي سوف تستضيف المباريات النهائية قبل بدء البطولات على الأقل.

- أن يدرس «كاف» تدوير استضافة المباريات النهائية بين الدول الأفريقية، ويحجب الاستضافة عن الدول التي فازت بالتنظيم من قبل، لمدة خمس سنوات، حتى تحصل بقية الدول الإفريقية على فرصة مماثلة، وأن يقوم «كاف» بدعم ومساعدة هذه الدول لتنمية اللعبة في القارة كلها.

- تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد الـ«VAR» في كل أدوار البطولات الإفريقية لتحقيق الحد الأدنى من العدالة.. وأفريقيا ليست أقل من أوروبا.

- أن يقوم «كاف» بإعادة صياغة للوائحه الحالية لتكون حاسمة ولا تحتمل أكثر من تفسير، علمًا بأننا ندرك أن هذه مسئولية «كاف» ولكن التعاون يستوجب الاستماع إلى وجهات نظر كافة الأندية.

- دراسة مضاعفة المبالغ المالية المقدمة من «كاف» للفرق المشاركة في المسابقات المختلفة، لأن ما يتقاضاه صاحب المركز الأول حاليًّا، وهو الرقم الأعلى في أي مسابقة إفريقية لا يتناسب مع تكلفة الانتقالات والإقامة ومكافآت اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية وعلاج المصابين.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة دوري أبطال أفريقيا النادي الأهلي كاف الكاف الاتحاد الأفريقي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB