موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 09:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

توريد 121 ألف طن قمح للشون والصوامع في أسيوط

القمح - ارشيفية
القمح - ارشيفية

قال عصام سعد محافظ أسيوط، إن كمية محصول القمح المحلى الموردة حتى الآن بلغت 121 ألفا و72 طنا و484 كيلوجراما بالشون والصوامع المنتشرة بكافة قرى ومراكز المحافظة.

وأكد المحافظ -فى تصريح اليوم الأربعاء- متابعته اليومية لأعمال حصاد وتوريد محصول القمح ، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين الجهات المعنية لتوريد المحصول وفقا للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك حفاظا على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة للدولة ومن أهم محاصيل الأمن الغذائى.

وأشار إلى اتخاذ خطوات جادة لتقديم كافة التسهيلات للمزارعين ويكون هناك حوافز ودعم مادى للمزارعين وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولا بأول لزيادة الكميات المقرر توريدها من القمح المحلى تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء.

ووجه بضرورة وجود خدمة دورية بجميع الشون لتنظيم حركة السيارات أثناء دخولها وخروجها من نقاط الفرز، مع ضرورة الالتزام بمعايير وضوابط عمليات توريد القمح وسرعة تسليم المزارعين ثمن محصولهم على أن يتم التعامل الفورى لإزالة أى شكاوى قد تحدث فى هذا الشأن أثناء عملية التوريد وتذليل العقبات أمام الموردين بكافة الطرق المتاحة وتكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح والالتزام بكميات التوريد المطلوبة من المحافظة.

البنك الأهلي
عصام سعد التسهيلات القمح المحلى المحاصيل الاستراتيجية مصر اخبارمصر السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB