موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 04:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عكاشة: تطوير منطقة صناعية متكاملة غرب القاهرة ضمن استراتيجية توفير الأراضي الصناعية

هشام عكاشة - ارشيفية
هشام عكاشة - ارشيفية

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن مشروع تطوير منطقة صناعية متكاملة غرب القاهرة على مساحة 2.2 مليون متر مربع بمنطقة أبو رواش بالجيزة يأتي في اطار استراتيجية الأهلي كابيتال و مجموعة البنك الأهلي المصري للمساهمة بشكل مباشر في توطين الصناعة بتوفير المزيد من الأراضي الصناعية المجهزة على النحو الملائم.

وأشار عكاشة إإلى توفير كافة الخدمات الصناعية واللوجستية بها، خاصة أن تلك المنطقة تتمتع بموقع استراتيجي يتوسط مناطق صناعية وزراعية جديدة وتعد من المناطق الصناعية التي تتميز بقربها من شبكة الطرق والمواصلات الحيوية التي تربط بين العديد من المحاور، إضافة الي أنها ستشكل مركزًا رائدًا لمجموعة كبيرة من القطاعات بما فيها اللوجستيات والصناعات الخفيفة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتابع: تواجد شركة الأهلي للتنمية الصناعية في منطقة حيوية يخدم بشكل كبير الأنشطة الصناعية، خاصة في ظل نظام المطور الخاص الذي يسهل إتاحة مرافق البنية التحتية والخدمات الاستثمارية وبشكل خاص للصناعات الصغيرة والمتوسطة بما يسمح لها بالتركيز على عملية الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة مما سيساهم في تنشيط هذه المشروعات وسرعة دخولها السوق ومساهمتها في نمو الإنتاج المحلي مما سينعكس بالإيجاب علي الاقتصاد الوطني.

وكانت قد وقعت شركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، اتفاقية شراكة وتطوير مع شركة السويس للتنمية الصناعية إحدى الشركات التابعة “لأوراسكوم للإنشاءات” بهدف تطوير منطقة صناعية متكاملة غرب القاهرة على مساحة 2.2 مليون متر مربع بمنطقة أبو رواش بالجيزة.

وتضمنت الاتفاقية دخول شركة السويس للتنمية الصناعية بنسبة 25% في الشركة المالكة (شركة الأهلي للتنمية الصناعية- احدى شركات الأهلي كابيتال القابضة) والتي تتولى القيام بدور المطور الرئيسي للمشروع.

البنك الأهلي
هشام عكاشة البنك الأهلي الخدمات الصناعية اللوجستيات المواصلات المشروعات مصر اخبارمصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB