موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 04:14 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

روسي دي بالما تخطف الأنظار بإطلالتها أمام الكاميرا الذهبية في مهرجان كان (صور)

روسي دي بالما-أرشيفية
روسي دي بالما-أرشيفية

ظهرت الممثلة الإسبانية روسي دي بالما، رئيسة لجنة تحكيم جائزة الكاميرا الذهبية بمهرجان كان، بإطلالة لافتة للنظر، حيث رصدتها عدسات المصورين في جلسة تصوير لأعضاء لجنة تحكيم جائزة الكاميرا الذهبية.

وأقيم أمس افتتاح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ75 بالفيلم الكوميدي Final Cut، وهو الفيلم الذي وصفه النقاد بأنه ذكي وممتع للغاية، بعد حضور 2000 في القاعة ليحصل الفيلم على تصفيق حار لمدة أربعة دقائق.

فيلم Final Cut، يتناول كوميديا الزومبى، حيث يدور الفيلم حول طاقم تصوير سينمائى يصورون فيلما عن الزومبى بميزانية منخفضة، ولكن تهاجمهم كائنات زومبى حقيقية، وهو الفيلم الذى يعرض خارج المنافسة بالمهرجان، ومن بطولة بيرينيس بيجو ورومان دوريس وماتيلدا لوتز وإخراج ميشيل هازنافيسيوس، وهو إعادة من نسخة لفيلم ياباني.

وشهد مسرح حفل انطلاق مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75 ظهور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والذي ألقى خطابًا مفاجئًا بالفيديو عبر الأقمار الصناعية، وقال فولوديمير إنه في النهاية ستختفى الكراهية ويموت الطغاة، وأشار إلى قوة السينما خلال الحرب العالمية الثانية، بما في ذلك فيلم تشارلي شابلن "الدكتاتور العظيم" الذي سخر من الزعيم النازي أدولف هتلر.

وقال زيلينسكي: "نحتاج إلى تشابلن جديد ليثبت اليوم أن السينما ليست صامتة، وتساءل هل ستبقى السينما صامتة أم ستتحدث؟ هل يمكن أن تبقى السينما خارج ما يحدث في أوكرانيا، ولقي خطابه ترحيبا حارا من الجمهور.

الإسبانية روسي دي بالما (4)

الإسبانية روسي دي بالما

الإسبانية روسي دي بالما (5)الإسبانية روسي دي بالما

الإسبانية روسي دي بالما (6)الإسبانية روسي دي بالما

الإسبانية روسي دي بالما (7)الإسبانية روسي دي بالما

الإسبانية روسي دي بالما (8)الإسبانية روسي دي بالما

الإسبانية روسي دي بالما (1)الإسبانية روسي دي بالما

الإسبانية روسي دي بالما (2)الإسبانية روسي دي بالما

الإسبانية روسي دي بالما (3)

البنك الأهلي
روسي دي بالما مهرجان كان الريد كاربت مهرجان فرنسا أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB