موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 05:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس الرقابة الإدارية: سنضرب بيد من حديد الفاسدين والمفسدين

موقع السلطة

استعرض الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، مراحل إنشاء متحف سوهاج القومي، موضحًا أن فكرة إنشاء متحف سوهاج القومي، جاءت تنفيذًا لاستراتيجية الدولة للحفاظ على الصعيد وتنميته وتشجيع السياحة النيلة به.

اقرأ ايضًا: 14 خطوة لتنجو من الانفلونزا بالحج اهمهم التطعيم قبل الحج 

 

وأضاف عرفان، في كلمته خلال فعاليات افتتاح، قناطر أسيوط الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم وضع حجر الأساس لمتحف سوهاج عام 1989، حتى صدرت توجيهات الرئيس باستكمال المشروع، وتم الانتهاء من إنشائه على مساحة 870 متر مربع، بتكلفة إجمالية 72 مليون جنيه.

اقرأ ايضًا: بالرقم القومي.. نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2018 بالمحافظات 

موضوعات ذات صلة

 

وأشار إلى أنه تم إجراء مراجعة ميدانية دقيقة لجميع المخازن، كما تم إنشاء مخازن استراتجية لنقل الآثار إليها، قائلا: «مصر دولة فتية تقف لجانب شبابها الواعد وتسعى لتأمين مستقبله».

اقرأ ايضًا: حسام المغازي: قناطر أسيوط الجديدة ستخدم خمس محافظات مصر 

 

كما تحدث رئيس الرقابة الإدارية عن إنشاء المتحف الكبير، قائلًا إنه الأكبر فى العالم، حيث يقام على مساحة 117 فدانا، ويستوعب 5 ملايين زائر سنويًا، وسيتم افتتاحه خلال 2020، ليكون هرمًا رابعًا شاهدًا على عظمة هذا الشعب.

اقرأ ايضا: وزارة الري: قناطر أسيوط الجديدة تساهم في تحسن حركة الملاحة النهرية 

 

وتابع: «الرقابة الإدارية تقدر دور الدولة والحكومة، وتجدد العهد باستمرار دعمها لكافة مؤسسات الدولة، وستضرب بيد من حديد على الفساد والمفسدين في كافة القطاعات، وتدعم برامج الإصلاح لتحسين الأداء».

البنك الأهلي
رئيس الرقابة الإدارية السيسى قناطر اسيوط الجديدة
tech tech tech tech
CIB
CIB