موقع السلطة
السبت، 1 يونيو 2024 03:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الفريق أسامة ربيع يكشف عن إيرادات شهرية قياسية لقناة السويس

قناة السويس-أرشيفية
قناة السويس-أرشيفية

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر أبريل سجلت أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة.

وقال، في بيان، إن القناة حققت خلال الشهر الماضي أعلى إيراد شهري في تاريخها، حيث بلغ 629 مليون دولار، وأكبر حمولة صافية شهرية بإجمالي حمولات صافية قدرها 5ر114 مليون طن، متجاوزة بذلك كافة الأرقام التي تم تسجيلها من قبل.

وأشار إلى أن حركة الملاحة بالقناة خلال أبريل شهدت عبور 1929 سفينة من الاتجاهين مقابل عبور 1814 سفينة خلال الشهر نفسه من العام الماضي، بفارق 115 سفينة بنسبة زيادة قدرها 3ر6% .

كما بلغ إجمالي الحمولات الصافية 5ر114 مليون طن، مقابل 2ر110 مليون طن خلال شهر أبريل من العام الماضي، بفارق 3ر4 مليون طن، بنسبة زيادة بلغت 9ر3% .

وجاءت عائدات القناة الشهرية عند 629 مليون دولار، مقابل 6ر553 مليون دولار خلال شهر أبريل من العام الماضي بفارق 4ر75 مليون دولار، بنسبة زيادة قدرها 6ر13% .

ولفت إلى أن المؤشرات الحالية لحركة الملاحة بالقناة تعطي دلالة واضحة على الدور الحيوي الذي تلعبه قناة السويس لضمان استدامة واستقرار سلاسل الإمداد رغم التحديات العالمية الراهنة.

البنك الأهلي
قناة السويس إيرادات الإيرادات إيرادات قناة السويس قناة السويس السويس أٍسامة ربيع أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB