موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 03:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

كريدي سويس جروب تدرس إجراء إعادة هيكلة لإدارتها بعد الخسائر

كريدي سويس جروب-أرشيفية
كريدي سويس جروب-أرشيفية

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة كريدي سويس جروب المصرفية السويسرية العملاقة تدرس القيام بثاني عملية هيكلة للإدارة خلال عدة سنوات في إطار محاولات الرئيس التنفيذي توماس جوتشتاين لإنعاش المجموعة المصرفية بعد سلسلة الفضائح التي تعرضت لها وتحذيراتها من تسجيل خسائر.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن المجموعة المصرفية تدرس تغيير عدد من أعضاء مجلس الإدارة المتواجدين في المجلس منذ وقت طويل، وبينهم كبير المحامين روميو سيروت والمدير المالي ديفيد مازر ومدير إدارة منطقة آسيا والمحيط الهادئ هيلمان سيتوهانج.

كانت كريدي سويس قد صدمت المستثمرين الأسبوع الماضي عندما أصدرت خامس تحذير من الأرباح خلال الفصول الستة الأخيرة، بعد تضررها من الحرب الروسية ضد أوكرانيا مع تزايد أعباء المشكلات القانونية التي تواجهها.

وفي حين حذرت المجموعة المصرفية من أن العام الحالي سيكون عام انتقالات، بعد كارثتي شركتي أركيجوس كابيتال مانجمنت وجرين سيل، فإن الضربات المتلاحقة أثارت قلق المساهمين من أن المجموعة مازالت بعيدة عن استعادة النظام الداخلي.

كانت تقارير صحفية قد ذكرت في الشهر الماضي أن إحدى لجان الكونجرس الأمريكي، استجوبت مجموعة كريدي سويس المصرفية السويسرية العملاقة بشأن الالتزام بالعقوبات الأمريكية والدولية المفروضة على روسيا، خاصة وأن المجموعة تدير ثروات عدد من الأثرياء الروس.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن كارولين مالوني رئيسة لجنة المراقبة والإصلاح بمجلس النواب الأمريكي وستيفن لينش رئيس اللجنة الفرعية للأمن القومي في المجلس، طلبا في خطاب من توماس جوتستاين الرئيس التنفيذي للمجموعة السويسرية معلومات خاصة بإدارة ثروات الأثرياء الروس.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن دور سويسرا كملاذ لثروات الأثرياء الروس أصبح تحت الفحص الشديد، في أعقاب انتقاد فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا لعدم تعاون سويسرا مع العقوبات الدولية المفروضة على روسيا.

البنك الأهلي
كريدي سويس جروب شركة كريدي سويس جروب مجموعة كريدي سويس جروب إعادة إعادة هيكلة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB