موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 10:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

قطر للطاقة توقع أول مجموعة عقود تأجير مع ملاك سفن الغاز المسال

الغاز المسال-أرشيفية
الغاز المسال-أرشيفية

وقعت قطر للطاقة أربعة عقود مع شركة تابعة لشركة ميتسوي للخطوط البحرية وذلك لتأجير وتشغيل أربع ناقلات للغاز الطبيعي المسال تشكل الدفعة الأولى من عقود التأجير طويلة الأجل ضمن برنامج قطر للطاقة الضخم لبناء سفن الغاز الطبيعي المسال.

وقالت قطر للطاقة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) نسخة منه إنه قد تم توقيع العقود بالتزامن مع أربعة عقود أخرى بين مجموعة هودونج-جونجوا لبناء السفن المحدودة، والمملوكة بالكامل لمؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن المحدودة، مع الشركة التابعة لشركة ميتسوي للخطوط البحرية، لبناء أربع ناقلات جديدة للغاز الطبيعي المسال لخدمة مشاريع الغاز الطبيعي المسال التوسعية لقطر للطاقة واحتياجات أسطولها المستقبلية.

وقال المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة: "تمثل هذه العقود بداية المرحلة التالية من البرنامج التاريخي لتلبية المتطلبات المستقبلية لأسطول قطر للطاقة المرتبطة بمشاريع توسعة حقل الشمال".

وأضاف الوزير الكعبي: "نتطلع إلى الإعلان عن المزيد من هذه العقود في المستقبل القريب، وذلك كجزء من سعينا الدؤوب لضمان إمدادات موثوق بها من الطاقة النظيفة الإضافية للعالم."

ويمثل توقيع أول عقود مالكي سفن الغاز الطبيعي المسال نهاية ناجحة لدعوة تقديم عطاءات استئجار ناقلات الغاز الطبيعي المسال التي أصدرتها قطر للطاقة في مارس 2021 لمجموعة كبيرة من الشركات المالكة لسفن الغاز الطبيعي المسال لتلبية احتياجاتها المستقبلية.

وأشار البيان الى أنه سيتم الإعلان عن مالكي السفن الآخرين الذين ستختارهم قطر للطاقة كجزء من هذه العملية في الوقت المناسب قريباً.

البنك الأهلي
الغاز المسال غاز الغاز المسال بقطر قطر أسعار أسعار الغاز المسال أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB