موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 09:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

رئيس شركة جنرالي الإيطالية للتأمين يتمسك باستراتيجيته رغم اعتراض بعض المساهمين

شركة جنرالي الإيطالية-أرشيفية
شركة جنرالي الإيطالية-أرشيفية

دافع فيليب دونيت الرئيس التنفيذي لشركة التأمين الإيطالية المتعثرة "أسيكورازيوني جنرالي" عن استراتيجيته لإنعاش الشركة رغم اعتراض بعض المساهمين عليها وسعيهم للإطاحة به، وقال إنه لا يعتزم تغيير هذه الاستراتيجية.

وقال دونيت الذي أعلن في ديسمبر الماضي عن خطة تستهدف صرف توزيعات نقدية للمساهمين بقيمة 6ر5 مليار يورو (1ر6 مليار دولار) حتى 2024 إن هذه الخطة ستحقق قيمة لكل المساهمين.

ولكن مجموعة من المساهمين بينهم كبير المستثمرين جايتانو كالتاجيروني اعترضوا على الخطة واقترحوا تعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن دونيت القول إن "السوق والمستثمرين الذين التقيت بهم خلال الأسابيع القليلة الماضية يتفهمون خطتنا بالكامل... إنهم يحبون خطتنا".

وفي المقابل يقول كالتاجيروني وهو ثاني أكبر مساهم في الشركة إن سيطرة شركة ميديوبانكا التي استمرت أكثر من عشر سنوات على شركة التأمين قادتها إلى الخسائر وإهدار الفرص. ويقول دونيت إن استراتيجيته "طموحة وذات مصداقية" في حين أن استراتيجية الاخرين تتغير كل يوم.

يذكر أن دونيت، 61 عاما، أصبح رئيسا تنفيذيا لشركة جنرالي إيتاليا في 2013، وفي مارس 2016 أصبح الفرنسي الأصل رئيسا تنفيذيا لمجموعة التأمين ككل خلفا لرئيس السابق ماريو جريكو، في الوقت الذي كانت فيه أسعار الفائدة المنخفضة وضغوط الأسعار تجعل نمو أرباح شركات التأمين مسألة شديدة الصعوبة.

ومنذ توليه رئاستها، نجح دونيت في تعزيز الأوضاع المالية لمجموعة التأمين الإيطالية مع خفض النفقات والتوسع في تقديم المنتجات ذات العائد الأعلى، مع تعزيز وجود الشركة في سوقها الإيطالية من خلال الاستحواذ على منافستها الأصغر سوسيتا كاتوليكا دي أسيكورازيوني.

البنك الأهلي
شركة جنرالي الإيطالية إيطاليا شركة جنرالي الاقتصاد المساهمون أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB