موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

مذكرة تفاهم بين الجامعة الألمانية الأردنية وهواوي الصينية

هواوي الصينية-أرشيفية
هواوي الصينية-أرشيفية

وقعت الجامعة الألمانية الأردنية، وشركة هواوي الصينية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، والسفير الصيني في عمان، تشن تشوان دونج، ورئيس هواوي الشرق الأوسط، ستيفن يو، والرئيس التنفيذي لشركة هواوي الأردن، إيثان وانج.

وبحسب بيان صحفي أصدرته الجامعة اليوم الثلاثاء، وأوردته وكالة الأردنية (بترا)، تنص المذكرة على دعم المتدربين من طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية في الحصول على شهادات معتمدة من هواوي، إضافةً إلى إنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة، وتخصيصها مركزاً تدريبا للطلبة من مختلف محافظات المملكة.

وبموجب المذكرة، سيجري التعاون في مجال نقل تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة عبر برنامج هواوي المعتمد للمعلومات والشبكات.

وأشاد السفير الصيني بمستوى العلاقات الثنائية بين الأردن والصين، والبيئة المناسبة لتطوير التعاون مع المؤسسات الأردنية في مجال تكنولوجيا المعلومات وغيرها من مجالات التعاون.

وبدوره، أشار إيثان وانج بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية، لإنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات، بهدف تقديم الدورات المتعلقة بهذا الشأن، مؤكدا أن هواوي نسقت مع الوزارات لتقديم الدورات في التكنولوجيا المتقدمة منها موضوعات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

البنك الأهلي
هواوي الصينية مذكرة مذكرة تفاهم تعاون الجامعة الألمانية الأردنية أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB