موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 05:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

شاهد| بنكا «الأهلي» و«العربي الأفريقي» يمنحان تمويلا بقيمة 1.8 مليار جنيه لإحدى شركات حسن علام

جانب من لقاء قيادات البنك الاهلي والعربي الإفريقي
جانب من لقاء قيادات البنك الاهلي والعربي الإفريقي

وقع البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي الدولي عقد تمويل مشترك مدته 7 سنوات ونصف بقيمة 1.8 مليار جنيه مصري مع إحدى شركات حسن علام العقارية بهدف تمويل مشروعها السكنى تحت اسم “سوان ليك وست” بمنطقة السادس من أكتوبر والذي يمتد لمساحة 173 فداناً ومن المخطط أن يضم ما يقرب من 550 وحدة سكنية.

شركات قطاع التنمية العقارية

وتُعد شركة حسن علام العقارية واحدة من أكبر شركات قطاع التنمية العقارية بالسوق المصرية والتي تتنوع مشروعاتها بمناطق شرق وغرب القاهرة، الجونة، السخنة والساحل الشمالي.

وقد قام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل التمويل وبنك الحساب، بينما قام البنك الأهلي المصري بدور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل الضمان وبنك حساب خدمة الدين.

موضوعات ذات صلة

بنكا «الأهلي» و«العربي الأفريقي» يمنحان تمويلا لإحدى شركات حسن علام

تم التوقيع على عقد التمويل المشترك بحضور كل من شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي وشريف رياض الرئيس التنفيذي للشركات الكبرى والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري ومحمد علام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة حسن علام العقارية ود. أماني سمير رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات بالبنك العربي الافريقي الدولي، حيث قد قام مكتب أدسيرو بدور المستشار القانوني للبنوك المشاركة ومكتب معتوق بسيوني بدور المستشار القانوني للمقترض بينما قامت شركة مصر للإدارة والتنمية الهندسية بدور المستشار الهندسي المستقل وفرق العمل المشاركة من البنكين والشركة.

توسيع التمدد العمراني

ومن جانبه صرح يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن التحالف يهدف الي توفير التمويل اللازم لشركة سيتي للتمويل للتنمية السياحية والعقارية لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية للمشروع بما يساهم في توسيع التمدد العمراني في غرب القاهرة، وبما يتماشى مع استراتيجية البنك التي تهدف لدفع عجلة التنمية داخل السوق العقارية باعتبار القطاع العقاري من أهم القطاعات ذات التأثير الإيجابي في الاقتصاد المصري، خاصة أن ترتيب ذلك القرض يأتي تأكيداً على نجاح كل من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الافريقي الدولي في القيام بدورهما للمشاركة الفعالة في تلك المشروعات وهو ما يتماشى مع توجهات الدولة في تعمير المناطق الجديدة وامدادها بكافة الخدمات اللازمة وبمعدلات جودة مرتفعة.

البنك الأهلي
الأهلي المصري العربي الأفريقي الدولي شريف علوي يحيى أبو الفتوح التمدد العمراني  أماني سمير مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB