موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

أجلت التصوير من أجله.. طقوس نعيمة عاكف في رمضان

نعيمة عاكف-أرشيفية
نعيمة عاكف-أرشيفية

لكل منا طقوسه وعاداته فى شهر رمضان يحرص عليها ويتبعها فى أغلب الأحيان، كما أن البعض يحرص على أن يقضى أوقاته فى شهر رمضان مع مجموعة من الأصدقاء الذين يرتاح لهم وتجمعهم ميول وعادات واحدة.

وكان نجوم الزمن الجميل يحرصون على التواصل دائماً ويجتمع بعضهم فى شهر رمضان.

وكان من بين هؤلاء النجوم الفنانة الاستعراضية الجميلة نعيمة عاكف، التى كان لها عدد من الطقوس فى الشهر الكريم كما كان لها مجموعة من الأصدقاء يتقابلون دائما .

وفى حوار نادر تحدثت نعيمة عاكف عن الصيام وشهر رمضان وذكرياتها وطقوسها معه وقالت إنها تحرص على الصيام منذ كان عمرها 8 سنوات أن والدها كان يقدم مكافأة قدرها 20 قرشاً لكل ابنة من بناته تصوم رمضان، مؤكدة أنها كانت تقوم ببطولة فيلم، وصادفت أيام التصوير شهر رمضان وطلب منها المخرج أن تفطر لتتمكن من العمل لكنها رفضت وأصرت على الصيام وطلبت تأجيل التصوير.

ومن أهم العادات التى كات تحرص عليها نعيمة عاكف فى رمضان بعد الإفطار زيارة مساجد الأولياء الصالحين.

وكان من بين أصدقائها الذين تجتمع معهم ويلتقون دائماً هدى سلطان، ومديحة يسرى، ومحمد فوزى والمخرج نيازى مصطفى، وكان يسهر معهم أحيانًا عبد السلام النابلسى والفنانة الكبيرة زينب صدقى.

وكانت هذه المجموعة تحرص على الصيام والمحافظة على الصلاة، وكانت الفنانة زينب صدقى تقوم بمهمة الوعظ والإرشاد لهذه المجموعة حيث عرفت بثقافتها الواسعة وتدينها وأطلق عليها لقب "شكسبيرة الزمالك"، وكان أفراد الشلة يثقون فيها ويستمعون لما تقوله من معلومات باهتمام ويستشيرونها فى أى أمر يحيرهم من الأمور الدينية.

وبالإضافة إلى الجانب الدينى كانت هذه المجموعة تتسم بخفة الدم والعلاقة الطيبة وتسود سهراتها الفكاهة والطرب، وكان أفراد هذه المجموعة يلتقون فى منزل أحد أفرادها وقد يتناولون السحور على مائدته أو يخرجون فى سياراتهم إلى الأماكن الخلوية ثم يتناولون السحور فى أحد المطاعم قبل أن ينهون السهرة بالعودة لمنازلهم.

البنك الأهلي
نعيمة عاكف أعمال نعيمة عاكف الفنانة نعيمة عاكف طقوس نعيمة رمضان رمضان 2022 أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB