موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 06:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

ألمانيا تسجل انخفاضا ملحوظا في أسعار الوقود

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

سجلت ألمانيا انخفاضا ملحوظا في أسعار الوقود أمس الأحد.

فقد أعلن نادي السيارات الألماني العام اليوم الاثنين أن سعر لتر البنزين السوبر من فئة "E10" بلغ أمس في المتوسط على مستوى ألمانيا 987ر1 يورو، بتراجع قدره 7ر7 سنت مقارنة بيوم الاثنين الماضي.

يُذكر أن سعر البنزين السوبر في ألمانيا انخفض أول أمس السبت لأول مرة دون 2 يورو منذ ارتفاعه غير المسبوق مع بدء الحرب الروسية في أوكرانيا.

وبحسب بيانات النادي، تراجع أيضا سعر لتر الديزل أمس في المتوسط على مستوى ألمانيا إلى 045ر2 يورو، بمقدار 8ر12 سنت مقارنة بيوم الاثنين الماضي.

وجاء في بيان نادي السيارات: "المنافسة فعالة، إنها تسير في الاتجاه الصحيح، نحو المستوى الطبيعي". وأضاف البيان أنه رغم ذلك لا يزال هناك مجال كبير لخفض الأسعار، وجاء في البيان: "يجب أن يكون سعر E10 بالتأكيد أقل من 90ر1 يورو".

وارتفعت أسعار الوقود إلى مستويات غير مسبوقة في الأسابيع الأولى من حرب أوكرانيا. وبحسب بيانات النادي، بلغت أعلى تكلفة للتر الديزل في المتوسط 321ر2 يورو، بينما بلغت أعلى تكلفة للبنزين السوبر 203ر2 يورو.

وتراجعت الأسعار على نحو طفيف حاليا، إلا أن الديزل لا يزال أعلى من سعره قبل الحرب بمقدار 2ر38 سنت، والبنزين السوبر بمقدار 7ر23 سنت.

البنك الأهلي
ألمانيا تسجيل الوقود أسعار الوقود سعر الوقود أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB