موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 08:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

بين الإخوان وداعش.. أحمد السعدني يجسد شخصية عمر في بطلوع الروح

أحمد السعدني-أرشيفية
أحمد السعدني-أرشيفية

قال الفنان أحمد السعدني، إن شخصية "عمر" التي يجسدها في مسلسل "بطلوع الروح"، هو إنسان من أصول بسيطة وكان متفوقاً في دراسته، فحصل بناء على ذلك على منحة دراسية في الجامعة الأمريكية، وكان غريباً عن هذا المحيط، لكنه من الأساس شاب ملتزم، يُعجب بـ"روح" التي تجسدها منة شلبي، لكنه إعجاب من طرف واحد فقط منذ أيام الجامعة".

ويضيف السعدني: "بعد ثورة 30 يونيو ومع طرد الاخوان، ينزح "عمر" مع النازحين ليستقر به المطاف في الدولة الإسلامية، وهناك سيتعرف المشاهد إلى تفاصيل غريبة، أعتقد أنها ستكون جديدة عليه".

وأشار إلى أن اللقاء بين روح وعمر سيكون لقاء طال انتظاره، وسيتبع ظهوره في حياتها مجددًا أحداث كثيرة ومهمة، في مسلسل مليء بالمواجهات بين عدة أطراف.

ولفت إلى أن الشخصية تحمل مفاجآت كثيرة، يكتشفها المشاهد تباعاً في خلال الحلقات.

يذكر أن مسلسل "بطلوع الروح" تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ويعرض على شاشة MBC مصر في رمضان، ويشارك في بطولته، منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم، وأحمد حلاوة، وأيمن عذب، وديامان بو عبود وعادل كرم وآخرين".

وتدور الأحداث حول امرأة تصحو لتجد نفسها في مكان غريب عنها، وتكتشف أن زوجها استدرجها إلى أحد مراكز عمليات داعش، فتجد نفسها مضطرة لمواجهة الحياة الجديدة.

وتروي الأحداث حكاية روح، التي كانت تعيش حياة عادية، إلى أن يخدعها زوجها أكرم بالتنسيق مع أحدهم ويسافر بها إلى مركز لعمليات داعش.

وهناك تلتقي روح بنماذج مختلفة من الناس من بينهم أم جهاد زعيمة الجناح النسائي للتنظيم، التي انعدمت الرحمة في قلبها، والدكتور نور الذي يعمل مع هيئة مستقلة ويحاول إنقاذ المصابين، وشخصيات كثيرة أخرى، فهل تتحول روح رغماً عنها إلى عضو في التنظيم الإرهابي المتطرف أم تتمكن من الهروب والعودة إلى ديارها سالمة؟.

البنك الأهلي
أحمد السعدني مسلسل مسلسلات رمضان رمضان 2022 مسلسل بطلوع الروح أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB