موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 12:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الاستثمار المباشر لكوريا الجنوبية في الخارج يسجل مستوى قياسي

كوريا الجنوبية-أرشيفية
كوريا الجنوبية-أرشيفية

أظهرت بيانات حكومية نشرت اليوم الأربعاء أن الاستثمار المباشر لكوريا الجنوبية في الخارج في العام الماضي ارتفع بمقدار 8ر32% سنويا وسط تراجع حدة المخاوف من جائحة فيروس كورونا وزيادة الاستثمار في الولايات المتحدة.

وقالت وزارة المالية الكورية الجنوبية إن قيمة الاستثمار المباشر بالخارج بلغت 85ر75 مليار دولار في العام الماضي بزيادة قدرها 74ر18 مليار دولار عن عام 2020، وبزيادة نسبتها 17% عن عام 2019 أي قبل الجائحة.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إلى أن قيمة الاستثمار المباشر في الخارج بلغت أعلى مستوى لها منذ بدأت الحكومة تجميع البيانات ذات الصلة في عام 1968.

وذكرت الوزارة أن زيادة الاستثمار المباشر بالخارج تُعزى إلى تعافي الاستثمار منذ الربع الثاني من العام الماضي مع تراجع حدة المخاوف من جائحة كورونا نتيجة إمدادات اللقاحات في العالم، فضلا عن تدفق الاستثمارات التي تأخرت بسبب الجائحة خلال عام 2020، في العام الماضي.

في الوقت نفسه ارتفع صافي الاستثمار المباشر في الخارج بنسبة 1ر38% سنويا إلى 4ر58 مليار دولار في العام الماضي.

وبالنسبة للدولة، كانت الولايات المتحدة الوجهة الأولى للاستثمار المباشر لكوريا الجنوبية في العام الماضي على خلفية استثمارات الشركات الكورية الجنوبية في مجالات الرقائق والبطاريات بالولايات المتحدة، حيث قفز الاستثمار الكوري الجنوبي المباشر فيها بنسبة 8ر81% سنويا إلى 5ر27 مليار دولار مقابل 1ر15 مليار دولار خلال العام السابق.

البنك الأهلي
كوريا الجنوبية استثمارات الاستثمارات استثمار ارتفاع أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB