موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 03:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

فولكس فاجن تسجل قفزة في الأرباح في 2021

موقع السلطة

سجلت العلامة التجارية الأساسية لعملاق السيارات الألماني "فولكس فاجن" قفزة ملحوظة في الأرباح عام 2021 على الرغم من المشكلات المستمرة بسبب نقص رقائق أشباه الموصلات.

وعلى الرغم من تراجع مبيعات السيارات، تمكنت الشركة التي يقع مقرها في مدينة فولفسبورج من مضاعفة أرباحها السنوية بمقدار يزيد عن خمسة أضعاف لتصل إلى حوالي 5ر2 مليار يورو.

وارتفع إجمالي حجم التداول في علامة سيارات الركاب الرئيسية للشركة من حوالي 1ر71 مليار يورو إلى 1ر76 مليار يورو، وفقا للتقرير السنوي للمجموعة الذي نُشر اليوم الثلاثاء.

في المقابل، انخفضت المبيعات من 2 مليون و835 ألف سيارة إلى 2 مليون و719 ألف سيارة.

وانتعشت سيارات "فولكس فاجن" التجارية الخفيفة من خسارة قدرها 454 مليون يورو في عام 2020 إلى أرباح تشغيلية قدرها 73 مليون يورو في العام التالي.

وقالت أكبر مجموعة سيارات في أوروبا إن تأثير جائحة كورونا لم يختف بعد.

ومع ذلك، فإن التوافر المحدود للمركبات بسبب نقص أشباه الموصلات قد أثر على شركة "فولكس فاجن" كما هو الحال مع شركات صناعة السيارات الأخرى. وتم إلغاء ورديات عمل في المصانع، وإحالة موظفين في ألمانيا إلى العمل بدوام جزئي، وهو برنامج عطلات مدعوم من الحكومة الألمانية.

وتتوقع "فولكس فاجن" أن يستمر نقص الإلكترونيات حتى النصف الثاني من هذا العام على الأقل. ويضطر العديد من العملاء إلى الانتظار لفترة طويلة للحصول على سياراتهم؛ وبالنسبة للعديد من الطرازات، يوجد حظر مؤقت على الطلبات.

البنك الأهلي
فولكس فاجن أرباح قفزة القفزة الأرباح شركة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB