موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

ارتفاع أرباح مجموعة «سوفت بنك» اليابانية للاتصالات في الربع الأول

موقع السلطة

ارتفعت أرباح شركة سوفت بنك اليابانية للاتصالات بنسبة 49% خلال الربع الأول من العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويرجع ذلك إلى مكاسبها من عمليات الاستثمار.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الشركة القول إن أرباحها التشغيلية خلال ثلاثة أشهر حتى يونيو الماضي بلغت 715 مليار ين «6.4 مليار دولار»، مدعومة بمكاسب قيمتها 245 مليار ين من صندوق سوفت بنك فيجن، و161 مليار ين من بيع وحدة إيه أر إم التابعة لها في الصين، وسجلت الشركة إيرادات بقيمة 2.27 تريليون ين.

وكان مؤسس المجموعة ماسايوشي سون حول تركيزه إلى مستقبل الشركة على المدى البعيد، وعلى ضخ استثمارات في شركات التكنولوجيا بالخارج، وأسس سون العام الماضي صندوق فيجن، حيث تمكن من جمع نحو 100 مليار دولار، وقال إن الصندوق يمثل تحولا للشركة من الاتصالات إلى مجموعة قابضة لديها استثمارات في كبرى شركات التكنولوجيا في العالم.

موضوعات ذات صلة

وقال سون في طوكيو اليوم: سيواصل صندوق فيجن تحقيق نتائج طيبة سنويا وسيزيد من قيمته، وارتفعت إيرادات الشركة من عمليات الاتصال المحلية بنسبة 4.6% لتصل إلى 880.5 مليار ين خلال الربع الأول، في حين لم تتغير الأرباح.

يشار إلى أن عدد المشتركين في خدمة سوفت بنك للاتصالات يبلغ 33.6 مليون مستخدم، بزيادة قدرها 434 ألف مشترك مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي.

البنك الأهلي
شركات الاتصالات شركات الاتصالات فى اليابان ارباح شركات الاتصالات العالمية اخبار الاتصالات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB