موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الحكومة الألمانية تعتزم تحقيق استقلال أسرع عن الطاقة الروسية

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا، تعتزم الحكومة الألمانية تحقيق استقلال أسرع عن إمدادات النفط والغاز والفحم الروسية.

وقالت وكيلة وزارة الاقتصاد الألمانية، فرانتسيسكا برانتنر، في تصريحات لمحطة "دويتشلاند فونك" الألمانية الإذاعية اليوم الثلاثاء إنه بالإضافة إلى ذلك من المقرر المضي قدما في التحول الكامل لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

وأضافت برانتنر:"لقد وضعنا الآن المسودات الأولى لقوانين حزمة عيد القيامة في مرحلة التصويت بالوزارات المختصة، ونعم، نحن نخطط لجهد وطني حقيقي للنهوض بمصادر الطاقة المتجددة بسرعة أكبر، لتصبح على أرض الواقع" وذلك ردا على سؤال عما إذا كانت ترغب في تأكيد تقرير لصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج".

وكانت الصحيفة ذكرت استنادا إلى مذكرة خاصة بوزارة الاقتصاد أنه من المخطط توليد الكهرباء في ألمانيا "بالكامل تقريبا من مصادر طاقة متجددة" بحلول عام 2035 بدلا من عام 2050.

وقالت برانتنر: "إنها ليست مجرد مسألة حماية المناخ، بل تتعلق فعلا بالأمن. يتعين علينا هنا بذل كافة الجهود"، مشيرة إلى أنه من المخطط أن تصبح هذه الاستثمارات أكثر جاذبية من الناحية المالية للبلديات والشركات وجهات فاعلة أخرى، وقالت: "سنمهد الطريق لذلك الآن في الائتلاف الحاكم".

وفيما يتعلق بالاستثمارات الضخمة المعلنة في الجيش الألماني، قالت برانتنر: "قررنا معا أننا بحاجة إلى جهود أكبر لأمننا، وللدفاع، وكذلك أيضا لأمن الطاقة".

البنك الأهلي
ألمانيا الحكومة الألمانية الطاقة الطاقة الروسية أزمة أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB