موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

ألمانيا تعاود تقديم منح لترشيد استخدام الطاقة في المباني

الطاقة-أرشيفية
الطاقة-أرشيفية

أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية اليوم الاثنين أن من الممكن للمواطنين اعتبارا من غد الثلاثاء معاودة تقديم طلبات جديدة للحصول على منح من مجموعة "كيه إف دبليو" المصرفية لدعم إصلاح المباني لترشيد استهلاكها الطاقة.

وقالت الوزارة إن شروط الحصول على التمويل الخاص بإجراءات الإصلاح لم تتغير، وأشارت إلى أن مصرف "كيه إف دبليو" بدأ بالفعل في معالجة الطلبات القديمة التي تم تسلمها حتى الوقف المؤقت لتسلم الطلبات في 23 يناير الماضي.

كانت الحكومة الاتحادية ولجنة الموازنة في البرلمان خصصت يوم الأربعاء الماضي 5ر9 مليار يورو لتمويل إصلاح المباني لترشيد استهلاكها في الطاقة، وهو ما أتاح استئناف تمويل عمليات الإصلاح بعد توقفه بشكل مؤقت.

كان وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك أوقف بشكل مؤقت في يناير الماضي المنح المخصصة للبناء المرشد لاستهلاك الطاقة وإصلاح المباني لترشيد استهلاكها المقدمة من مصرف "كيه إف دبليو"، وجاء قرار الوزير قبل وقت قصير من المهلة المحددة لتقديم الطلبات.

وبعد احتجاجات قوية من قطاع الإسكان، أعلنت الوزارة أن الطلبات التي تم تسليمها قبل الرابع والعشرين من الشهر الماضي ستتم معالجتها.

وكان القرار تسبب في حرمان شركات الإسكان من فترة أسبوع كان يمكنها تقديم الطلبات فيها لأن البرنامج المعروف باسم إي إتش 55 كان من المنتظر أن ينتهي بالأساس في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي.

وتعني إي إتش 55 أن المباني ستستهلك 55% فقط من الطاقة التي يستهلكها المنزل العادي.

البنك الأهلي
الطاقة استخدام الطاقة ألمانيا البيوت المنازل أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB