موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

قطر تعلن ارتفاع مؤشر الإنتاج الصناعي بنحو 12.5% في ديسمبر الماضي

قطر-أرشيفية
قطر-أرشيفية

أعلنت قطر ارتفاع مؤشر الإنتاج الصناعي في ديسمبر الماضي بنحو 12.5% على أساس شهري قياسا بالشهر السابق له ، بينما سجل زيادة سنوية بلغت 3.7% مقارنة مع نفس الفترة في عام 2020، ليبلغ 104.4 نقاط.

ووفق وكالة الأنباء القطرية( قنا) اليوم السبت ، يعكس هذا المؤشر الصادر عن جهاز التخطيط والإحصاء، تفاصيل نمو القطاعات الاقتصادية الصناعية المختلفة المتمثلة في التعدين بأهمية نسبية 6ر83 % من وزن المؤشر، ثم الصناعات التحويلية، وإنتاج الكهرباء، وإنتاج وتحلية الماء، بأهمية نسبية قدرها 2ر15 % ، و7ر0 % ، و5ر0 % على التوالي.

وتفيد البيانات بأن مؤشر قطاع التعدين ارتفع بنسبة 5ر15% على أساس شهري، نتيجة الزيادة في إنتاج مجموعة النفط الخام والغاز الطبيعي بالنسبة ذاتها، وفي مجموعة الأنشطة الأخرى للتعدين واستغلال المحاجر بنسبة 7ر5 % ، بينما بلغ الارتفاع السنوي للقطاع نحو 7ر4% بالقياس مع ديسمبر 2020.

وسجل قطاع الصناعة التحويلية ارتفاعا شهريا طفيفا بين شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، وبنحو 9ر0% نتيجة ارتفاع الإنتاج في مجموعات أبرزها الطباعة واستنساخ وسائط الإعلام المسجلة وبنسبة 5ر19%، تلتها صناعة الفلزات القاعدية بنحو 3ر6%، وصناعة الإسمنت ومنتجات المعادن اللافلزية الأخرى بنسبة 3ر2%، وصناعة منتجات المطاط واللدائن بنسبة 2ر2%، وصناعة المواد الكيميائية والمنتجات الكيميائية بنسبة 0ر1%.

البنك الأهلي
قطر ارتفاع معدل الإنتاج الصناعي الصناعة صناعة قطر أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB