موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 05:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

رحل عن الجيش لينضم للتمثيل.. قصة بكاء حاتم ذو الفقار مع صفاء أبو السعود (فيديو)

حاتم ذو الفقار-أرشيفية
حاتم ذو الفقار-أرشيفية

كان سيصبح ضابطًا بالقوات المسلحة، لكن عشقه للفن دفعه إلى الانتقال بعد قضاء عامين من الدراسة بالكلية الحربية إلى المعهد الفني للتمثيل، فحاتم ذو الفقار، استطاع أن يحجز لنفسه مكانة بين كبار الفنانيين والفنانات، بالإضافة إلى أنه وضع بصمته على مدار حياته.

وتحل اليوم الثلاثاء، ذكرى وفاة الفنان حاتم ذوالفقار، وهو الفنان الذي ولد بمحافظة المنوفية وجاء طفلًا بصحبة أسرته إلى القاهرة ليستقر مع أسرة بحي العباسية، ورغم دراسة شقيقه وشقيقته الطب والهندسة، إلا أن حاتم قرر يدرس بالكلية الحربية، وفي السنة الثانية بالجامعة، لم يستطع مقاومة عشقه للفن، ومن ثم ذهب للدراسة بمعهد التمثيل.

وفي أحدى اللقاءات للإعلامية صفاء أبو السعود معه خلال برنامج ساعة صفا، بكى حاتم ذو الفقار بشدة وذلك بسبب غدر الأصحاب، وابتعادهم عنه سواء في الوسط الفني أو المخرجين ممن دعمهم ووقف بجوارهم لكنه تخلوا عنه وابتعدوا بعد أزمته مع الإدمان.

تصاعدت أدوار حاتم ذو الفقار من الأدوار الصغيرة إلى الأدوار الكبيرة، وأثبت وجوده كممثل، كما أجاد دور الابن ‏الطائش، وصار في درب عمالقة الفنانين الذين اشتهروا بأدوار الشر أمثال، استيفان روستي، ومحمود إسماعيل، وعادل أدهم، وفريد شوقي.

من أبرز أعماله السينمائية التي شارك بها، فيلم "العمر لحظة، وحكمت المحكمة، والغول، وعنتر شايل سيفه، والمدبح، وبيت القاضي، وبنات في الخارج، والتخشيبة، وسري للغاية، وقبل الوداع، وعشرة علي عشرة، ونشالات فاتنات، ورجل في عيون امرأة، والمشاغبون في البحرية، وآه وآه من شربات"، وغيرها من الأفلام الناجحة المميزة.

أما الأعمال التليفزيونية فمنها "بصمة في الظلام، ودموع القمر، والرجل، والطريق، وفلاح في بلاط صاحبة الجلالة، ونساء في الغربة ودقات الساعة"، وغيرها من المسلسلات الدرامية.

البنك الأهلي
حاتم ذو الفقار ذكرى رحيل رحيل حاتم ذو الفقار رحيل صفاء أبو السعود أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB