موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 06:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الإمارات : بناء أول منشأة لإعادة تدوير الألمنيوم بقدرة إنتاجية 150 ألف طن سنوياً

الإمارات-أرشيفية
الإمارات-أرشيفية

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اليوم الأربعاء عن خططها لبناء منشأة لإعادة تدوير الألمنيوم بقدرة إنتاجية تبلغ 150 ألف طن سنوياً وهو أول مصنع لإعادة التدوير تبنيه الشركة ومن المقرر أن يكون الأكبر في الإمارات.

ووفق وكالة أنباء الإمارات ( وام) اليوم ، تعتزم الشركة تسويق الألمنيوم المعاد تدويره تحت الاسم الترويجي "إترنال" ، وستعمل المنشأة على إعادة تدوير خردة الألمنيوم المستهلكة مثل إطارات النوافذ المستعملة، بالإضافة إلى خردة الألمنيوم غير المستخدمة الناتجة عن عمليات بثق الألمنيوم، وسيتم تحويل الألمنيوم المعاد تدويره إلى اسطوانات عالية الجودة ومنخفضة الكربون.

وستحصل الشركة على خردة الألمنيوم اللازمة لتشغيل مصنع إعادة التدوير بشكل أساسي من دولة الإمارات والمنطقة المحيطة، فأكثر من نصف خردة الألمنيوم الناتجة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يتم حالياً التخلص منها أو تصديرها.

وتقوم الإمارات العالمية للألمنيوم حالياً بدراسات جدوى المشروع، ومن المحتمل أن يبدأ إنتاج المصنع في العام 2024.

وتتطلب عملية إعادة تدوير الألمنيوم قدراً بسيطاً من الطاقة مقارنة بالطاقة المستهلكة لإنتاج الألمنيوم من البوكسيت الخام، وينتج عن عملية إعادة التدوير انبعاثات أقل بكثير من الانبعاثات الناتجة لإنتاج الألمنيوم لأول مرة.

ويتوقع المعهد الدولي للألمنيوم أن يوفر الألمنيوم المعاد تدويره ما يصل إلى 60% من إمدادات الألمنيوم العالمية بحلول العام 2050.

البنك الأهلي
الإمارات إنشاء مؤسسة الألومنيوم تدوير تدوير الألومنيوم أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB