موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

انخفاض في سعر الذهب.. تعرف عل أسعار المعدن الأصفر

الذهب-أرشيفية
الذهب-أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، بمعدل جنيه واحد، حيث إنه كان قد زاد أمس الأربعاء بمعدل 4 جنيهات.

وجاءت أسعار الذهب اليوم الخميس على النحو التالي:
بداية تراوح سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس في الأسواق المحلية بين 792 إلى 794، أما سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم فتراوح بين 905 إلى 907 بعد أن سجل أمس بين 904 إلى 906 جنيهات.

ويأتي سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل نسبة تتراوح بين 679 إلى 681، أما الجنيه الذهب فتراوح سعره بين 6,336 إلى 6,352 جنيه.

أسعار الذهب عالميًا
وعلى المستوى العالمي، سجلت أسعار الذهب عيار 21 اليوم الخميس 50.92 دولارًا كما سجلت أسعار الذهب عيار 24 اليوم 58.19 دولار أمريكي، وسجلت أسعار الذهب عيار 18 اليوم 43.65 دولار، وسجلت أسعار كيلو الذهب اليوم 58,193 دولار، وسجلت أسعار جنيه الذهب اليوم 407.36 دولار، وأخيرا سجلت أسعار أوقية الذهب اليوم 1,810 دولار.

تجنب شراء الذهب الصيني
من جانبه، حذّر إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة المعادن الثمينة باتحاد الصناعات، في تصريح سابق، من ارتداء قطع الذهب الصيني المنتشرة في السوق، وتقبل عليها الكثيرات.

وأشار «واصف»، خلال حواره في برنامج «ست الستات»، الذي يُعرض على قناة «صدى البلد»، إلى أنّ هذا المعدن لا يمت للذهب بصلة، كما أنّ الذهب الصيني يتألف من عدة معادن، معظمها موجودة في القمامة، مثل الألومنيوم والرصاص والنيكل وغيرها، ويتم صبها بأشكال مشغولات، ووضع طبقة تشبه دوكو السيارات عليها، وتغطيتها بطبقة بلاستيكية، موضحًا في الوقت ذاته، أنّ الذهب الصيني قد يؤدي للإصابة بالسرطان، كما أنّ النيكل والرصاص أكثر أنواع المعادن المضرة بالبشرة، والتي تتسبب في حساسية.

يجب التخلص من الذهب الصيني
ونصح رئيس شعبة صناعة المعادن الثمينة، بالتخلص من الذهب الصيني فورًا، حال إصابة الجلد بأي حساسية أو أي شيء، موضحا أنّ الأمور قد تتطور وتصل إلى الإصابة بالسرطان، فمع ارتفاع درجات الحرارة، يجري إزالة الطبقة البلاستيكية، ويكون هناك اتصال بين المعادن والجسم، ما يسبب اسمرارا في الجلد.

البنك الأهلي
الذهب انخفاض انخفاض أسعار الذهب سعر الذهب مصر أخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB