موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

صادرات السيارات الكورية الجنوبية تسجل أعلى مستوى لها في 7 سنوات

سيارات كوري-أرشيفية
سيارات كوري-أرشيفية

أظهرت بيانات جمركية أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات ارتفعت خلال العام الماضي إلى أعلى مستوى لها في سبع سنوات بفضل الطلب القوي على السيارات الصديقة للبيئة.

ووصلت قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال العام الماضي إلى 42.6 مليار دولار بزيادة نسبتها 23% سنويا، وفقا لبيانات إدارة الجمارك الكورية.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن قيمة الصادرات وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ 2014 عندما سجلت 44 مليار دولار.

جاءت زيادة الصادرات حتى في الوقت الذي عانى فيه صانعو السيارات الكوريون من نقص عالمي في إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة السيارات.

وظلت صادرات السيارات الصديقة للبيئة، بما في ذلك الطرز الهجينة والكهربائية، قوية، وانتعش الطلب في الولايات المتحدة وأوروبا وسط التعافي الاقتصادي، وفقا لإدارة الجمارك.

وشكلت السيارات حوالي 7% من إجمالي صادرات كوريا الجنوبية خلال العام الماضي.

كما أشارت البيانات إلى زيادة صادرات السيارات بنسبة 4.3% سنويا إلى 11.2 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وشهد العام الماضي قفزة في صادرات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 63.1% سنويا لتصل قيمتها إلى مستوى قياسي بلغ 11.6 مليار دولار.

وارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية إلى الولايات المتحدة خلال العام الماضي بنسبة 8.8% سنويا إلى 17.1 مليار دولار، في حين زادت الصادرات إلى كندا بنسبة 9.2% سنويا إلى 3.03 مليار دولار وإلى روسيا بنسبة 71.2% سنويا إلى 2.53 مليار دولار.

البنك الأهلي
سيارات كوري سيارات كورية كوريا كوريا الشمالية كوريا الجنوبية مصر اخبار موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB