موقع السلطة
الخميس، 19 مايو 2022 04:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا ترسل خمسة آلاف خوذة إلى القوات المسلحة الأوكرانية كمساعدات

اوكرانيا-ارشيفية
اوكرانيا-ارشيفية

قررت السلطات الألمانية إرسال خمسة آلاف خوذة إلى القوات المسلحة الأوكرانية كمساعدات إنسانية بسبب تفاقم الوضع فى دونباس، أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبريخت عن هذا القرار فى اجتماع لجنة الدفاع فى البرلمان الألمانى (البوندستاج)، وفى الوقت نفسه، لا تزال سلطات الجمهورية تعارض تصدير الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا، حسبما نقلته وكالة "سويد دويتش" اليوم الأربعاء.

وصرحت برلين مرارًا أنها "لا تنوى إرسال أسلحة إلى كييف، على وجه الخصوص، أدلى بهذه التصريحات فى يناير، المستشار الألمانى أولاف شولتز، ووزيرة الخارجية أنالينا بيربوك.

وقبل ذلك، في ديسمبر 2021، رفضت المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل شخصياً إمدادات الأسلحة إلى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وأعلنت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، استعداد بلادها لإرسال مستشفى ميداني إلى أوكرانيا، لافتة إلى استمرار رفض برلين تسليم أسلحة إلى كييف، في ظل التوتر على الحدود مع روسيا.

وقالت لامبرخت، في تصريحات نقلتها وكالة "تى أون لاين" الألمانية، السبت الماضي إنه "سيتم تسليم مستشفى ميدانى كامل، بما فى ذلك التدريب اللازم، بتمويل مشترك من ألمانيا بمبلغ 5.3 مليون يورو".

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة ألمانيا خوذة اوكرانيا قوات أوكرانية مساعدات

الفيديو

CIB
CIB