موقع السلطة
الإثنين، 23 مايو 2022 12:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
فن

في عيد ميلاد السندريلا.. أسرار لا تعرفها من حياة سعاد حسني

سعاد حسني-ارشيفية
سعاد حسني-ارشيفية

تحل اليوم الأربعاء، ذكرى ميلاد الفنانة سعاد حسني سندريلا السينما المصرية والعربية، والتى قدمت عددًا من الأعمال الفنية التى لا تزال علامة فى تاريخ السينما المصرية.

بداية سعاد حسنى

وُلدت سعاد حسنى فى حى بولاق فهى تنتمى لعائلة سورية من جانب والدها والذى تزوج من مصرية، وكان والد سعاد حسنى يعمل خطاطا فى المعهد الملكى للخط العربى، وذلك رفقة جدها “حسني البابا” الذي كان مغنيًا معروفًا في “دمشق”، وبعد فترة من زواج والديها قررا الانفصال وذهبت سعاد حسنى مع والدتها والتى تزوجت من رجل اخر حتى تستطيع العيش وبرغم من ذلك لم تكمل سعاد حسنى تعليمها الذى اقتصر على المنزل.

وكان للفنانة سعاد حسني ستة عشر شقيقا، وكان ترتيبها العاشر بين أشقائها فلها شقيقتين فقط “كوثر” و"صباح"، وثمانى أشقاء من أبيها منهم أربع ذكور وأربع إناث، وست أخوات لأمها منهم ثلاثة ذكور وثلاث من البنات، ومن أشهر أخواتها من الأب المغنية نجاة الصغيرة .

تزوجت سعاد حسني خلال حياتها خمس مرات، كان أول زواج لها، عرفيًا غير مثبت، من العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الذي أثاره بعض من عائلتها والمقربين منها وأكده بعض الصحفيين المصريين مثل مفيد فوزي صديقه الذي أكد قيام هذا الزواج، مضيفًا خلال إحدى الندوات في الإسكندرية "إنه يحتفظ بمستندات وشريط كاسيت هام لهذه الواقعة ولكنه لا يريد استغلال مثل هذه القضايا الشخصية".

وظل هذا الزواج غير معترف به من قبل عائلتها إلى ما بعد وفاتها، حتى قالت "جانجاه عبد المنعم" أختها غير الشقيقة - عبر موقع الإنترنت الذي أنشأته حول سعاد - أن عائلتها اعترفت أخيرًا بزواج "سعاد" من عبد الحليم حافظ، وأضافته لقائمة أزواجها ليصبح عدد زيجاتها خمس زيجات ومن المفارقات أن تاريخ وفاتها 21 يونيو 2001 يطابق نفس يوم مولد عبد الحليم حافظ في 21 يونيو 1929، ودام زواجهما العرفي قرابة ستة أعوام حيث افترقا عام 1965.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة عيد ميلاد سعاد حسني سندريلا أسرار حياة
CIB
CIB