موقع السلطة
الجمعة، 1 يوليو 2022 03:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. تأهل بوركينا فاسو لربع نهائي أمم أفريقيا (فيديو)

بوركينا فاسو- ارشيفية
بوركينا فاسو- ارشيفية

تأهل منتخب بوركينا فاسو، إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما تغلب بضربات الجزاء بنتيجة 7 - 6 ضد الجابون، عقب نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل 1 - 1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "ليمبي"، في أولى مباريات دور الـ16 من الكان المقامة حالياً في الكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

جاء الهدف عن طريق اللاعب بيرتراند تراوري في الدقيقة 28 من عمر اللقاء وبعد 10 دقائق من إهدار نفس المهاجم ضربة جزاء في الدقيقة 18.

بينما سجل هدف التعادل لفريق الجابون اللاعب برونو إيكويلي مانجا في الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة ينتظر منتخب بوركينا فاسو الفائز من مواجهة تونس ضد نيجيريا التي ستقام مساء اليوم الأحد في دور الستة عشر من المسابقة القارية.

حاول منتخب الجابون العودة إلى المباراة قبل نهاية الشوط الأول وأحرز هدفاً إلا أن المهاجم الجابون كان متسللاً، مما أدى إلى إلغاء هدف التعادل.

وتلقى سيدني أوبيسا الطرد في الدقيقة 68 من عمر اللقاء بعد تلقيه الإنذار الأصفر الثاني ليدفع منتخب الجابون الثمن غاليا ويلعب ناقص لنهاية اللقاء.

وفرط بوركينا فاسو في الفوز بنتيجة كبيرة بعدما لاحت امام لاعبيه العديد من الفرص للتسجيل الا أنهم بادروا بإهدارها على التوالي.

ويبدأ منتخب بوركينا فاسو بالتشكيل التالى:

"كوفى، كابورى، بيرتراند تراورى، تابسوبوا، دايو، باندى، جوستافو، تراورى، جويرا، ياجو، دانجو".

فى المقابل يخوض الجابون المباراة بالتشكيل التالى:

"أمونومى، موسوندا، توركى، سيدنى، مانجا، اوبيانج، بوبيندا، بالون، ألفينا، كاكا، بوكو".

وتأهل منتخب بوركينا فاسو وصيفا عن المجموعة الأولى، حيث حصد منتخب الخيول المركز الثانى برصيد 4 نقاط، بعد الهزيمة من الكاميرون 2-1، ثم الفوز على كاب فيردي بهدف نظيف وتعادل مع إثيوبيا 1-1.

فيما حقق منتخب الجابون وصافة المجموعة الثالثة كذلك برصيد 5 نقاط بفوز على جزر القمر 1-0، ثم التعادل مع غانا 1-1 ، وكذلك التعادل مع المغرب 2-2.

ويأمل منتخب بوركينا فاسو في حجز مقعده في الدور القادم للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، حينما يواجه العنيد منتخب الجابون في مواجهة مرتقبة بين الطرفين.

البنك الأهلي
بوركينا فاسو كاس الامم الافريقية ربع نهائي مباراة الجابون تشكيل مصر اخبار موقع السلطة
CIB
CIB