موقع السلطة
الإثنين، 23 مايو 2022 12:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الخارجية يلتقى رئيس مجلس الدولة العماني لتعزيز التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل ‏الشيخ عبدالملك الخليلي، رئيس مجلس الدولة العماني، ‎اليوم الأحد، سامح شكري، وزير الخارجية، وذلك على هامش زيارته إلى سلطنة عمان.

ويتناول اللقاء التأكيد على ما يجمع مصر وسلطنة عُمان من أواصر وطيدة، وأهمية مواصلة تطوير مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بما في ذلك تعزيز أطر التعاون البرلماني وتبادل الخبرات بين السلطتين التشريعيتين.

كما التقى ‎سامح شكري، اليوم، رئيس مجلس الشورى العُماني الشيخ خالد المعولي، وبحث مع المسئول العُماني سبل تعزيز العلاقات البرلمانية والتشريعية بين البلدين الشقيقين بما يُسهم في مواصلة دفع أوجه التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.

وأعرب سامح شكرى، خلال ترأسه الجانب المصري المشارك في أعمال الدورة الخامسة عشر للجنة المشتركة بين جمهورية مصر العربية وسلطنة عُمان، أمس السبت، عن تطلعه إلى قيام مجلس الأعمال المشترك بين مصر وسلطنة عمان، بما يضمه من قامات اقتصادية مصرية وعُمانية، بدعم الجهود الحكومية الرامية إلى دفع قاطرة التنمية في البلدين، وتطوير التعاون الاقتصادي المشترك بينهما، والاستفادة من توافر الإرادة السياسية لدى قيادتيّ البلدين لتعظيم المصالح الاقتصادية المشتركة ودفع مختلف أوجه التعاون الثنائي بين مصر وسلطنة عمان.

ودعا شكرى القطاع الخاص العُماني ورجال الأعمال العمانيين إلى تعزيز وزيادة تواجدهم في السوق المصري، بما في ذلك تعظيم الاستثمارات العمانية المباشرة في مصر، والاستفادة من المشروعات الاقتصادية والتنموية العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية في الوقت الراهن، والتي توفر فرصاً عديدة ومتنوعة للاستثمار في مختلف المجالات، وخاصة في ضوء ما حققته مصر على صعيد الإصلاح الاقتصادي وتحسين بيئة الاستثمار.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة رئيس مجلس الدولة العماني ‏الشيخ عبد الملك الخليلي سامح شكري وزير الخارجية سلطنة عمان
CIB
CIB