موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اعتقال راهب من الهندوس بتهمة التحريض على العنف الديني وإبادة المسلمين

الهندوس-ارشيفية
الهندوس-ارشيفية

وجهت السلطات الهندية اتهاما لراهب من الهندوس بالتحريض على العنف الدينى بعدما دعا إلى إبادة المسلمين فى الهند خلال اجتماع مع أنصاره من اليمين، بحسب ما ذكرت الشرطة اليوم، الاثنين.

وفقا لما ذكرته وكالة أسوشيتدبرس، فإن مسئول الشرطة سواتانارا كومار قال إن الراهب ويدعى ياتى نارسيجهاناند، وهو مؤيد صريح للقوميين المتشددين والذى يترأس أيضا دير هندوسيا، قد تم القبض عليه فى البداية يوم السبت بسبب مزاعم أنه أدلى بتصريحات مهينة ضد النساء.

ومثل فى اليوم التالى أمام المحكمة فى مدينة هاريدوار، حيث تم إرساله للسجن 14 يوما لخطاب الكراهي ضد المسلمين ودعوته للعنف ضدهم.

وقال كومار إن الراهب، الذى وُصف بأنه شخص عدائى بشكل متكرر، وتم اتهامه رسميا بالدعوة إلى العداء بين الجماعات المختلفة على أساس دينى، ويمكن أن تصل عقوبة هذا الاتهام إلى السجن 5 سنوات.

وقالت وكالة أسوشيتدبرس إنه فى ديسمبر الماضى، دعا جيرى وعدد من القادة الدينيين الهندوس إلى تسليح أنفسهم لإبادة المسلمين، وذلك خلال اجتماع فى مدينة هاريدوار المقدسة لدى الهندوس، وفقا للشكوى المقدمة للشرطة. وهو الشخص الذى تم القبض عليه فى هذه القضية بعد تدخل المحكمة العليا الهندية فى الأمر الأسبوع الماضى.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الهندوس راهب اعتقال المسلمين ابادة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB