موقع السلطة
الخميس، 19 مايو 2022 04:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بالأرقام.. مجهودات البنك المركزي في دعم القطاع الزراعي

البنك المركزي - ارشيفية
البنك المركزي - ارشيفية

يولي البنك المركزي المصري العناية الكاملة لقطاع الزراعة حيث أطلق العديد من المبادرات والتحفيزات لدعمه وتوفير التمويل اللازم له.

وكشف تقرير الاستقرار المالي عن اتخاذ المركزي عدة خطوات في هذا الشأن شملت، تخفيض الحد الأدنى لحجم الأعمال/ الإيرادات السنوي للمشروعات العاملة في المجال الزراعي والتصنيع الزراعي والألبان والأعلاف والثروة السمكية والداجنة والحيوانية للاستفادة من مبادرة تمويل الشركات الصغيرة بسعر عائد 5%.

كما وافق البنك المركزي على قيام البنك الزراعي المصري بضخ نحو 3 مليارات جنيه لتمويل عملائه من صغار المربيين ضمن المشروع القومي لإحياء البتلو في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة، بالإضافة الى ضخ مبلغ 10 مليارات جنيه من خلال البنك الأهلي والبنك الزراعي لتمويل المواشي العشار وتحت العشار وصغار المربين، مع الاستثناء من الحد الأدنى للمبيعات وكذلك الشكل القانوني للمقترض.

كما تم السماح للبنك الزراعي المصري بتمويل الجمعيات التعاونية العاملة في المجال الزراعي والتصنيع الزراعي والألبان والأعلاف والثروة الداجنة والحيوانية، وذلك في إطار مبادرة المشروعات الصغيرة بسعر عائد 5% (بسيط متناقص).

البنك الأهلي
البنك المركزي القطاع الزراعي الثروة الحيوانية الدواجن مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة

الفيديو

CIB
CIB