موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

خلال 2021.. تراجع مبيعات السيارات في ألمانيا

السيارات في ألمانيا
السيارات في ألمانيا

تراجعت مبيعات السيارات في ألمانيا، عام 2021، إلى أدنى مستوى منذ إعادة توحيدها، وفق بيانات رسمية نشرت اليوم الأربعاء، بعد تراجع كبير سجّله القطاع عام 2020 على خلفية انتشار كوفيد.
 

وأفادت هيئة النقل الاتحادية أنه تم تسجيل 2,62 مليون مركبة في أكبر قوة اقتصادية في أوروبا عام 2021، وهو عدد أقل بنسبة 10,1 في المئة من ذاك المسجّل في العام السابق عندما بدأ تفشي الوباء.

بينما يزداد عدد السيارات الكهربائية على الطرق الألمانية بسرعة، ترتفع المخاوف بشأن خيارات الشحن وسلامة البطاريات، بحسب استطلاع للرأي.

وذكرت شركة "ديلويت" للاستشارات الإدارية الأربعاء أنه في عام 2020 قال 41% من الألمان إنهم يفضلون محركا بديلا في المرة التالية التي يشترون فيها سيارة، بتراجع قدره عشر نقاط مئوية عن عام 2019.

وأراد 7% ممن شملهم الاستطلاع في ألمانيا شراء سيارة كهربائية بالكامل، وتؤثر أزمة كورونا على رغبة الألمان في الشراء، حيث ذكر 54% منهم أنهم "ليسوا على استعداد لدفع رسوم إضافية قدرها 400 يورو أو أكثر لسيارة ذات محرك بديل".

وقال 28% ممن شملهم الاستطلاع إن نطاق السير المتدني للسيارات الكهربائية هو أكبر ما يثير قلقهم عند التفكير في شرائها وفي عام 2018 وكانت نسبة هؤلاء 35% ومن ناحية أخرى، ارتفعت نسبة أولئك الذين ذكروا أن نقص خيارات الشحن هو مصدر قلقهم الأكبر من 20 إلى 22%.

و زادت نسبة أولئك الذين ذكروا سلامة البطاريات من 5 إلى 12%.

وقال هارالد بروف خبير قطاع السيارات في "ديلويت":"حقيقة أن الناس ما زالوا يشترون المزيد من السيارات الكهربائية تعكس فعالية إجراءات تمويل الحكومة الألمانية من العام الماضي".

البنك الأهلي
مبيعات السيارات في ألمانيا المانيا مبيعات السيارات كوفيد انتشار كوفيد اوروبا مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB