موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 06:53 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كيروش يرد على منتقديه بكلمات حادة

اتحاد الكرة صورة أرشيفية
اتحاد الكرة صورة أرشيفية

قال كارلوس كيروش، إنه يكتمل غدا عقد المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بانضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى ومحمود حسن تريزيجيه لاعب استون فيلا إلى صفوف الفراعنة وذلك عقب وصوله اليوم إلى القاهرة على متن طائرة خاصة استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وشهدت الساعات الأخيرة أمس انضمام المحترفين الذين اختارهم الجهاز الفنى وهم: مصطفى محمد ومحمد الننى وعمر مرموش وأحمد حجازى .

واستلم البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى صباح أمس تقريرا مفصلا عن الأوضاع فى جاروا وياوندى من محمد صلاح المدير الإدارى بناء على رغبة الخواجة لبحث الأوضاع فى مدينة جاروا الكاميرونية التى سيتوجه إليها الفريق الجمعة المقبل لآداء مباراتى نيجيريا وغينيا بيساو يومى 11 و15 يناير الحالى ضمن المجموعة الرابعة لنهائيات الأمم الأفريقية بالإضافة إلى الاحتياجات الخاصة بالبعثة هناك وفى مدينة ياوندى التى سينتقل إليها المنتخب لآداء مباراته الأخيرة فى الدور الأول أمام السودان يوم 19 يناير الجارى.

وكان المدير الإدارى قد عاد من الكاميرون فجر اول أمس بعد زيارة استغرقت أربعة أيام تفقد خلالها مقرى اقامة البعثة فى كل من مدينتى جاروا وياوندى ووقف عند الاحتياجات الطبية والغذائية التى ستصطحبها البعثة فى رحلتها إلى هناك.

من جانبه عرض وائل جمعة مدير المنتخب تفاصيل احتياجات البعثة على أحمد مجاهد رئيس الاتحاد والذى وجه بسرعة توفير كافة الاحتياجات بالإضافة إلى الموافقة على توجه عدد من أعضاء الجهاز الإدارى للمنتخب إلى هناك قبل البعثة ليكونوا فى استقبالها لدى وصولها الجمعة المقبل.

وكان جمعة، قد عاين ملعب الدفاع الجوي، بعد أن قرر الجهاز خوض التدريبات الختامية للمنتخب عليه، مؤكدا أن إدارة ن بيراميدز رحبت بطلب المنتخب بالتدريب على ملعب الفريق .

ورفض كيروش تبرير أسباب استبعاد أكثر من لاعب فى معسكر الفراعنة الحالى الذى يستعد من خلاله الفراعنة لأمم أفريقيا ا وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس باحد الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس مشددا على أنه يعمل منذ 40 عاماً فى مجال التدريب ولا يتحدث عن أسباب استبعاد لاعب أو ضم آخر، فالهدف الأساسى لى هو اختيار فريق بأكمله دون النظر للأسماء.

وكشف المدير الفنى للفراعنة إنه يتابع جميع مباريات الدورى، ويحرص على متابعة جميع اللاعبين ويقوم بتحليل أدائهم وأداء الفرق ويجمع كل المعلومات وجميع التفاصيل عن أداء الجميع فى الدورى والمحترفين من أجل إختيار الأفضل للمنتخب.

وأكد المدرب البرتغالى أنه اختار 40 لاعباً فى البداية ثم قام بتقليص العدد إلى 25 لاعباً مشددا على أن المنافسة فى أمم أفريقيا ستكون صعبة لأن الكثير من الفرق المشاركة تخوض السباق بقائمة منها 24 لاعباً يلعبون فى أوروبا ولديها إمكانيات فنية عالية يمكنها التحكم فى مصير المباريات.

وقال إن الجهاز الفنى يعمل حالياً على تحقيق التفاهم والانسجام بين العناصر الموجودة فى الفريق حالياً ،مشيرا إلى أن جهاز منتخب مصر اختار 28 لاعباً طبقا لظروف منافسة أمم أفريقيا، موضحاً أن هناك لاعبين جيدين لا يمكن اصطحابهم فى أمم أفريقيا بسبب الالتزام بالعدد المحدد فى القائمة.

وانتقد البرتغالى ، كل من طالبه بقيادة الفراعنة لمنصة التتويج بكأس العرب فى النسخة الأخيرة، قائلا : طالبونى بالفوز بكأس العرب رغم أنى كنت أول مرة أرى بعض اللاعبين فى المطار وسلمت عليهم، من يقول هذا كأنه يريد ساحرت وليس مدربا».

وأضاف كيروش إن تتويجه بكأس العرب مع المنتخب فى هذا التوقيت بعد قدومه مباشرة لتدريب الفراعنة كان يتطلب منه أن أغير مهمنته من مدرب إلى ساحر مشددا على أن غياب عبد الله السعيد ورمضان صبحى وإبراهيم عادل اثر على اداء الفراعنة وكشف عن سياسة الأختيار فهو دائماً يبحث عن البديل الأجهز، وخير دليل على ذلك مروان داوود والذى سجل هدفاً فى كأس العرب فضلا عن تألق أحمد ياسين ومحمد عبد المنعم «.وبسؤاله عن سر استبعاد أحمد رفعت لاعب فيوتشر قال إن الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى الأسبق للفراعنة ضمه وهو 20 سنة، ومن وقتها لم ينضم للفراعنة، حتى 28 من عمره.

وأضاف كيروش، أنه يحترم تاريخ المنتخب على الصعيد الأفريقي، ويسعى لإضافة إنجاز جديد له، لكن هدفه هو الصعود لكأس العالم».مشددا على أن الفيفا وضع كأس العالم للأندية مع أمم أفريقيا وهذا يعنى أن الأهم هو المباراة الفاصلة لكأس العالم وليس أمم أفريقيا .

أكد ، أن هدفه الأساسى مع الفراعنة خلال المرحلة المقبلة الوصول إلى كأس العالم، كاشفاً أن اتحاد الكرة لم يطلب منه الفوز ببطولة أمم أفريقيا عند التعاقد ، مضيفا أنه كان هناك تخبط وارتباك قبل إعلان برنامج المنتخب بسبب غموض مصير البطولة.

البنك الأهلي
محمد صلاح المنتخب الوطنى محمود حسن تريزيجيه كارلوس كيروش المنتخب السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB