موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 10:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

«ملك الزغلول».. الأهلي يحتفل بعيد ميلاد علي معلول على طريقته الخاصة

على معلول
على معلول

احتفل الحساب الرسمي للنادي الاهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعيد ميلاد على معلول ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأحمر الذي أكمل عامه الـ32 اليوم فهو من الأول من شهر يناير من العام 1990 بمدينة صفاقس التونسية.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الاهلي عبر فيس بوك صورة لعلى معلول وعلق عليها قائلا: "نحتفل اليوم بعيد ميلاد ملك الحلول علي معلول.. نتمنى لك عيد ميلاد سعيد".


بدايته مع كرة القدم

ويعد على معلول من ناشئي نادى الصفاقسي التونسي الذى تدرج فى جميع مراحل الناشئين به حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2009 واستمر به حتى عام 2016 الذى شهد انتقاله إلى النادى الأهلى.

بطولات معلول مع الصفاقسي

وتوج على معلول مع الصفاقسي التونسي بثلاث بطولات كانت أولها في عام 2009 عندما فاز بكأس شمال افريقيا للأندية أبطال الكؤوس ثم كانت اللقب الثانى فى عام 2012 بالرابطة التونسية ثم توج بعد ذلك بكأس الكونفدرالية الإفريقية فى عام 2013.

انضمامه إلى الأهلى

وانضم على معلول إلى النادى الأهلى فى عام 2016 بعقد ممتد لمدة خمس سنوات فى صفقة أصبحت من أهم صفقات الأجانب التى تعاقد معها الأهلى على مدار تاريخه بعدما ساهم النجم التونسي في حصد 12 بطولة مع الأهلى.

بطولات معلول مع الأهلى

ونجح على معلول في حصد 12 بطولة مع القلعة الحمراء منذ قدومه صفوف فريق الصفاقسي التونسي حيث فاز بأربع بطولات للدورى الممتاز ويطولتين لكأس مصر ومثلهم للسوبر المحلى الى جانب بطولتين لدورى أبطال أفريقيا ولقببن آخرين للسوبر الافريقي.

كأس العالم للأندية

كما حصد على معلول مع الأهلى الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة مطلع شهر فبراير الماضي.

مع منتخب تونس

وشارك على معلول مع منتخب تونس في ثلاث بطولات لكأس أمم إفريقيا في أعوام 2015 و2017 و2019 كما شارك مع منتخب نسور قرطاج فى بطولة أمم إفريقيا للمحليين في عام 2016 إلى جانب مشاركته في بطولة كأس العالم روسيا عام 2018.

الجوائز الفردية

وحصل على معلول على مع نادى الصفاقسي على جائزة هداف الدوري التونسي للمحترفين في موسم 2015-2016 برصيد 14 هدف كما حصل مع الأهلى على جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدورى المصرى الممتاز للموسم 2018-2019.

البنك الأهلي
علي معلول الصفاقسي التونسي الأهلي عيد ميلاد السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB