موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 01:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

مسلسل أزمات ”وفاة على ضفاف النيل” عرض مُستمر

وفاة على ضفاف النيل
وفاة على ضفاف النيل

مازال مسلسل أزمات «وفاة على ضفاف النيل - Death on the Nile» عرض مستمر.

وظهرت فور طرح الإعلان الدعائي له مؤخرا استعدادا لعرضه يوم 11 فبراير 2022، ففي مصر اجتاحت موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصدر الممثلة الإسرائيلية «جال جادوت» البطولة النسائية.

وتدور أحداث الفيلم تدور في مصر على ضفاف نهر النيل، وهو ما أثار سخط الجمهور المصري والذي يمثل الشريحة الأكبر من الجمهور العربي.

وعلى الرغم من أن الفيلم تدور أحداثه في مصر، إلا أن أحداثه لم يتم تصويرها في مصر، ولكن تم تصويره بإنجلترا، حيث شيد له ديكورات خاصة جعلت ميزانية الفيلم تصل إلى 120 مليون جنيه إسترليني، مثل بناء نموذج لمعبد أبوسمبل على ارتفاع 150 قدم، إلى جانب بناء باخرة الكرنك، وخزان مياه ضخم كي تطفو الباخرة على سطحه، وكان مخططا للفيلم أن يتم تصويره في المغرب.

أما في الخارج فكانت أزمته الكبرى الفضائح الأخلاقية التي تواجه أحد أبطال الفيلم الممثل «إرمي هامر»، على خلفية إتهامات من قبل إحدى السيدات بالإعتداء الجنسي في وقت سابق من عام 2021، وهو ما أدى إلى استبعاده من العديد من الأعمال التي كان من المقرر أن يشارك بها، أما «وفاة على ضفاف النيل» فكان موقفه مختلف حيث أن «إرمي» كان صور الكثير من المشاهد كونه من الأبطال الرئيسيين للفيلم، وذلك كان سيؤدي إلى زيادة تكلفة ميزانية الفيلم، كما أن جمع أبطال هذه المشاهد سيكون صعبا بسبب صعوبة السفر نتيجة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

البنك الأهلي
وفاة على ضفاف النيل فيلم ازمات فيلم انتاج مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB