موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 07:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. مسحة ثانية تحسم إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

محمد صلاح
محمد صلاح

يخضع النجم الدولي محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي لمسحة طبية ثانية لفيروس كورونا المستجد للتأكد من مدى إصابته أو من عدمه للوباء.

ولم تظهر نتيجة المسحة الطبية الأولى التي تم إجرائها لمحمد صلاح أي نتائج ليتم اللجوء إلى إجراء مسحة طبية ثانية خلال الساعات المقبلة.

ولا يزال يورغن كلوب غير متأكد ما إذا كان فيرجيل فان دايك وفابينيو وكورتيس جونز سيكونون متاحين للقاء يوم الأحد مع توتنهام.

ينتظر ليفربول تأكيدًا للاختبارات الإيجابية لـ كوفيد-19 التي أجراها الثلاثي، والتي أعيدت قبل فوز يوم الخميس 3-1 على نيوكاسل يونايتد.

فان دايك وفابينيو وجونز في عزلة وبالتالي غابوا عن المباراة ضد فريق إيدي هاو.

وقال كلوب لوسائل الإعلام أمس الجمعة: "لا، لم يتم تأكيد ذلك بعد. إنها عملية مستمرة، دعني أقول الأمر على هذا النحو، هم غير موجودين. هم بخير بصرف النظر عن ذلك. في هذه اللحظة، لا أحد [كان] إيجابيًا ، لكن الوقت مبكر جدًا، لذلك سنرى".

لم يذكر كلوب أي مخاوف جديدة بشأن الإصابة في أعقاب الانتصار على نيوكاسل، لكن ديفوك أوريغي لم يظهر منذ أن سجل هدف الفوز في سان سيرو في وقت سابق من الشهر وخرج ناثانيال فيليبس بكسر في عظام خده خلال هذا الفوز على ميلان.

بينما يستمر غياب هارفي إليوت (الكاحل) وأدريان (ربلة الساق).

ستكون مباراة يوم الأحد هي الأولى لتوتنهام لمدة أسبوعين بعد تفشي فيروس كورونا داخل فريقهم ومباراة ليستر سيتي، الذي كان من المفترض أن يواجهوه يوم الخميس.

قال المدرب أنطونيو كونتي أمس الجمعة: "عندما يعود اللاعبون من كوفيد، عليك بالتأكيد أن تولي اهتماما كبيرا لهم. لا يمكنك منحهم نفس كثافة العمل مثل اللاعبين الآخرين. عليك أن تنتبه. إذا كنت تريد كل شيء قريبًا جدًا، فأنت تخاطر بإصابات. في هذه الحالة عليك أن تخاطر وفي نفس الوقت تولي اهتماما كبيرا. إنهم يحتاجون إلى وقت ليكونوا لائقين. أيضًا ، قبل اختيار التشكيلة الأساسية، عليك أن تأخذ كل هذا في الاعتبار. على سبيل المثال، لتبدأ بلاعب واحد وبعد 60 أو 70 دقيقة قم بتغييره مع لاعب واحد مصاب بفيروس كورونا. في هذه الحالة، من المهم التحلي بالصبر والمجازفة الصحيحة. يرغب كل واحد منا في اختيار أفضل اللاعبين، أفضل لاعب في التشكيلة الأساسية، لكنهم يحتاجون إلى بعض الوقت ليكونوا بحالة جيدة، وليكونوا لائقين ولا يخاطرون بالإصابة. وإلا ستكون كارثة".

وسيغيب كريستيان روميرو لكن جيوفاني لو سيلسو عاد إلى التدريبات، بينما يتوقع كونتي عودة سيرجيو ريجويلون إلى تدريبات الفريق يوم السبت.

وتابع مدرب توتنهام: "تدرب سيرجيو حتى اليوم على حدة لكنه مستعد لخوض التدريب معنا غدًا واللاعب مرتاح للعودة إلى التدريبات معنا. آمل أن يتعافى تماما غدا لكن سيرجيو كان سعيدا اليوم. كان إحساسه جيدًا".

آخر تشكيل للفريقين

توتنهام 3-0 نورويتش سيتي (5 ديسمبر): لوريس، سانشيز، ديفيز، داير، تانجانجا، ريجيلون، هوجبيرج، سكيب، سون، مورا، كين.

ليفربول 3-1 نيوكاسل يونايتد (16 ديسمبر): أليسون، آرنولد، ماتيب، كوناتي، روبرتسون، هندرسون، تياجو، أوكسليد تشامبرلين، ماني، صلاح، جوتا.

البنك الأهلي
محمد صلاح فيروس كورونا ليفربول مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB