موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 07:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بيان ناري من كاف بشأن أمم أفريقيا.. وتحذير للمحترفين في أوروبا

الاتحاد الأفريقي
الاتحاد الأفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" كاف"، في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، إقامة بطولة كأس الأمم أمم الإفريقية في موعدها المٌحدد بدولة الكاميرون، نافيًا وجود نية للإلغاء هذه النسخة أو تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال كاف في بيانه، إن البطولة ستقام في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير حتى 6 فبراير وفي حالة عدم حضور المحترفين في القارة الأوروبية إلى البطولة فسيتم منعهم من اللعب مع أنديتهم في تلك الفترة التي ستلعب بها المسابقة الإفريقية".

ومن جانبه، فيرون أمين عام كاف، في تصريحات له اليوم عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، "عقدنا عدة اجتماعات مع وزير الرياضة الكاميروني نارسيس مويل كومبي، ووزير الصحة ماناودا مالاخي بتوجيهات من رئيس الكاف باتريس موتسيبي".

وأضاف: "أن كاف توصل لاتفاق مشترك مع حكومة الكاميرون بشأن نهج المنافسة في البطولة، وسيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع".

وتابع أمين عام الكاف: "كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون ، هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به، علينا أن نستمر بنفس المجهود بدون راحة ، نريد أن نرى نسخة عظيمة من كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون."

وواصل: "جنباً إلى جنب مع وزير الرياضة ، ناقشنا جميع القضايا العالقة، وافتتحنا مكتباً في الكاميرون للتواصل المباشر باللجنة المنظمة المحلية".

واستكمل: "وضعنا أفضل نظام دعم لهذه المسابقة خلال الأشهر القليلة الماضية ، عمل مكتبنا في القاهرة وكذلك مكتبنا في ياوندي عن كثب مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية لضمان تهيئة أفضل الظروف الممكنة للزوار".

وأودف فيرون: "نعمل الآن على عدد من الجوانب بما في ذلك ضمان حركة 24 فريقًا مشاركًا والشركاء التجاريين وأصحاب المصلحة الآخرين القادمين إلى الكاميرون وهناك بعض المجالات التي لا تزال بحاجة إلى الاهتمام قبل الأسبوع الافتتاحي للمنافسة".

وأتم: "هناك الكثير من التقدم في معظم الأمور التشغيلية وهناك عمل يتم إنجازه بشكل متواصل من قبل الدولة المضيفة لضمان أن جميع مرافق الفرق جاهزة.. نحن نعلم الجهد الهائل الذي يبذله الجميع كجزء من اللمسات الأخيرة على الأرض، نحن نرى هذا التقدم ، ونعترف به ".

البنك الأهلي
السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر كاف الاتحاد الأفريقي بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB