موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

إيلون ماسك يطلق برنامج تحويل ثاني أكسيد الكربون إلى وقود

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قرر الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، إطلاق برنامج تحويل غاز ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي إلى وقود الصواريخ، وذلك ضمن خططه المستقبلية لاستعمار كوكب المريخ، وفقا لما ذكرته «روسيا اليوم».

وكشف «ماسك»، مؤسس شركة سبيس إكس الأمريكية، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» تفاصيل البرنامج الجديد، قائلا: «تبدأ شركة سبيس إكس البرنامج الخاص بـ تحويل غاز ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي إلى وقود».

وأوضح إيلون ماسك، أن تحقيق مثل هذا البرنامج يمكن أن يكون مفيدا للرحلات إلى المريخ، الذي يتكون غلافه الجوي في الأساس من ثاني أكسيد الكربون، وفقا لما أوضحه مؤسس شركة سبيس إكس الأمريكية، ضمن خططه المستقبلية لاستعمار كوكب المريخ، ومن أجل تحقيق هذه الخطط يبني صاروخ Starship الثقيل.

وتعد شركة سبيس إكس التي أسسها إيلون ماسك عام 2002، تختص بإنتاج معدات لاستكشاف الفضاء، وتهدف إلى تخفيض تكلفة الرحلات الفضائية وفتح الطريق لاستعمار الكوكب الأحمر.

وجدير بالذكر، أن صحيفة «ذا جارديان» البريطانية، أوضحت في وقت سابق، أن صاروخ «فالكون 9» من تطوير شركة «سبيس إكس» يستخدم الكيروسين كوقود، الذي ينبعث منه ثاني أكسيد الكربون، من بين مواد كيميائية أخرى، في الغلاف الجوي، كما طرح عرضًا يتضمن منح جائزة قدرها 1100 مليون دولار لمن يعرض تقنية لإزالة الكربون.

البنك الأهلي
إيلون ماسك برنامج تحويل الملياردير الأمريكي غاز ثاني أكسيد الكربون الغلاف الجوي وقود الصواريخ السلطة مصر موقع السلطة أخبار أخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB