موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 07:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البرلمان العربي عن هجمات الحوثيين على جنوب السعودية: «استخفاف بالقوانين»

البرلمان العربي
البرلمان العربي

أدان البرلمان العربي بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية 4 طائرات مسيرة على المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية، محذرًا من تداعيات ما تقوم به ميليشيا الحوثي الإرهابية كونه يقوض فرص السلام ويهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وشدَّد البرلمان العربي، على أن قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بهذه الأعمال الجبانة يمثل خرقًا واضحًا لاتفاق ستوكهولم القاضي بوقف إطلاق النار، مُضيفًا بأن تكرار هذه المحاولات الإرهابية التي تقوم بها الميليشيا الإنقلابية تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بكافة القوانين والأعراف الدولية، ما يتطلب اتخاذ المجتمع الدولي موقفًا فوريًا وحاسمًا لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة ومنع هذه الميليشيا الإرهابية من حيازة التكنولوجيا العسكرية المتطورة التي يزودها بها النظام الإيراني، وتستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية وتستهدف بها المنشآت الحيوية والمدنية.

وأشاد، بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ونجاحها في التصدي لكافة المحاولات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكدًا تضامنه ووقوفه التام مع المملكة العربية السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

وفي وقت سابق، اليوم، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي لاستهداف المنطقة الجنوبية، مؤكدا تنفيذ 19 استهدافا لمواقع الميليشيات في مأرب والجوف خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح، أن الاستهدافات دمرت 14 آلية وخسائر بشرية تجاوزت 115 عنصرا من الحوثيين، لافتًا إلى أن إطلاق المسيرات تزامن مع إطلاق 4 صواريخ باليستية باتجاه مأرب.

كما أوضح التحالف رصد استخدام الحوثيين لمنشآت ذات طابع مدني لعملية التحضير والإطلاق، وحصلت العربية على صور تظهر قيام الميليشيات بإطلاق صاروخ بجانب بنايات للمدنيين.

وكانت ميليشيات الحوثي جددت اليوم الأحد هجماتها على محافظة مأرب اليمنية، مطلقة عدة صواريخ، إذ أطلقت الميليشيات، بحسب ما أفادت به تقارير إعلامية، 3 صواريخ في ساعة، مستهدفة المدينة، سقط أحدها في المطار، بعد أن حققت قوات الجيش والمقاومة خلال الأيام الماضية تقدما كبيرا في المحافظة الاستراتيجية، مكبدة الميليشيات خسائر كبيرة.

وكان التحالف أعلن خلال الأيام الماضية تنفيذ عشرات الضربات والغارات الجوية التي استهدفت مواقع وآليات للميليشيات، حماية للمدنيين في المحافظة.

البنك الأهلي - فون كاش
البرلمان العربي ميليشيا الحوثي المنطقة الجنوبية السعودية الأعمال الجبانة السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
CIB
CIB