موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 10:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

«راجل أوي».. سامية جمال في حب رشدي أباظة

سامية جمال رشدي أباظة
سامية جمال رشدي أباظة

أجرت مجلة الشبكة اللبنانية استفتاءً عن النجم الأكثر جاذبية في السينما العربية، وفاز بالجائزة النجم الكبير رشدي أباظة، وذلك في أغسطس 1972.

ونشرت الشبكة نتيجة الاستفتاء في أعدادها التالية، وفي هذا الصدد التقت المجلة النجمة الكبيرة سامية جمال التي كانت متزوجة من النجم رشدي أباظة في ذلك الوقت وأجرت معها حوارا عن فوز رشدي أباظة، وتحدثت النجمة سامية جمال عن الكثير من حياة زوجها.

تقول سامية جمال عن رشدي اباظة وعن فوزه بالنجم الأكثر جاذبية في السينما العربية:" أعتقد أن الطبيعة التي يبدو عليها رشدي اباظة هي السبب في اختياره النجم الأكثر جاذبية، وهو طبيعي بكل تصرفاته وكل أعماله، وجاذبية موهبة ربانية لا يستطيع أحد وصفها ولكنني أعتقد أنها الرجولة الموجودة فيه «راجل أووي».

أضافت سامية:" رشدي أباظة منذ أن عرفه الناس كنجم سينمائي يسطع على الشاشة العربية، وهو لم يغير شيئا في حياته، لم يطل شعره مثلا، ولم يلبس المزخرف، ولم يتعصرن، يعني بقي كما هو في الحياة، وحتى على الشاشة فإن "دور المايع بيون فيه راجل".

وواصلت سامية الحديث عما يعجبها في شخصية رشدي أباظة:"يعجبني في رشدي أباظة الطيبة المتناهية التي يصعب على أي شخص أن يلمسها فيه، وأنا لمستها عندما زادت عن حدها، وعندما أراه أتصور أنه "زوربا" اليوناني.

أما مآخذ سامية جمال على رشدي أباظة فقالت:" مآخذي عليه أنه سريع الغضب، ومن ناحية المعجبات مثلا فهو كفنان من الضروري أن يكون له معجبات، إنما عندما تزيد الأمور "حبتين" طبعًا أتضايق.

وعن كيفية استقبال خبر فوزه بالتصويت قالت سامية:" استقبلت فوزه بالفرح والارتياح لأني عرفت أنقي وأحب وأجتذب النجم الأكثر جاذبية.

البنك الأهلي - فون كاش
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة سامية جمال رشدي أباظة مجلة الشبكة اللبنانية السينما العربية النجم الأكثر جاذبية

آخر الأخبار

CIB
CIB