موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا تستعين بسلاح الجو لإغاثة مرضى «كورونا»

القوات الجوية الألمانية
القوات الجوية الألمانية

يشارك سلاح الجو الألماني، اعتبارًا من بعد ظهر اليوم الجمعة، في إغاثة مرضى كورونا عبر طائرة مخصصة لنقل
المرضى المعوزين للرعاية في وحدات العناية المركزة.

ومن بين الطائرتين، واحدة من طراز "إيرباص إيه 310 ميد إيفاك"، وهي طائرة تضم وحدة رعاية مركزة، وكذلك طائرة مراقبة من طراز "إيه 319 أو إتش".
وكان سلاح الجو الألماني أعلن أمس الخميس، أنه يجهز طائرتين في مدينة كولونيا بغرب ألمانيا للاستعانة بهما لنقل مرضى فيروس كورونا المستجد الذين يحتاجون لدخول الرعاية المركزة.

وأشار متحدث باسم القوات الجوية، إلى أنه يجب الإبقاء على قدرات النقل السريع كي يتسنى نقل مرضى الرعاية المركزة، في حالة وجود عبء على المستشفيات في بعض المناطق، إلى مناطق أخرى يتوافر بها أماكن لاستيعابهم.

سجلت ألمانيا زيادة حادة جديدة في عدد الإصابات بفيروس كورونا تجاوزت 76 ألف إصابة، و357 حالة وفاة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبحسب الإحصاءات والبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة الألمانية تجاوزت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في البلاد، منذ بدء الجائحة 100 ألف وفاة.

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس الخميس، عن قلقها من الموجة الرابعة لتفشي الوباء، وقالت إن ألمانيا في قبضة موجة رابعة "مأساوية" من فيروس كورونا.

و على صعيد آخر ، أظهر مسح امس أن زيادة الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا ومعدلات التضخم المرتفعة بشكل غير عادي تلقي بظلالها على معنويات المستهلكين في أكبر اقتصاد في أوروبا، ما يقوض الآفاق خلال موسم التسوق المقبل في عيد الميلاد.

وذكر معهد جي.إف.كيه، أن مؤشر ثقة المستهلكين، بناء على استطلاع آراء نحو 2000 ألماني، انخفض إلى سالب 1.6 نقطة قبل ديسمبر من نقطة واحدة بعد التعديل في الشهر السابق.

البنك الأهلي
إيرباص مرضى كورونا إغاثة مرضى كورونا وحدات العناية المركزة سلاح الجو الألماني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB