موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 10:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الليلة.. الأهلي يواجه المقاولون العرب في الدوري

الأهلي
الأهلي

يلتقي اليوم الجمعة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره المقاولون العرب ضمن إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز والذي يقام في الثامنة من مساء على ملعب السلام.
ويبحث المارد الأحمر عن مواصلة انتصاراته في المسابقة بعدما حقق فوزاً هاماً على غريمه الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بالجولة الأخيرة للدوري قبل فترة التوقف الدولي فيما يفتش ذئاب الجبل عن العودة للانتصارات بعد التعادل مع طلائع الجيش بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة للمسابقة.

ويتصدر الأهلي جدول الدوري بالعلامة الكاملة بعد أن حقق 9 نقاط من ثلاثة مباريات مسجلا عشرة أهداف وتلقت شباكه ثلاثة أهداف، فيما يحتل المقاولون العرب المركز العاشر برصيد 4 نقاط بعد أن لعب 3 مباريات فاز في لقاء وتعادل في مثله وخسر مثله وسجل لاعبيه 4 أهداف وتلقت شباكه مثلهم.

وضمت قائمة الأهلي 21 لاعبًا هم: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير، ياسر إبراهيم، حمدي فتحي، حسام حسن، محمد شريف، وليد سليمان، أيمن أشرف، بدر بانون، حسين الشحات، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدى أفشة، علي معلول، بيرسي تاو، أكرم توفيق، لويس ميكيسوني، محمد هاني، أحمد عبد القادر، عمار حمدي.

بينما يبحث المقاولون بقيادة مدربه عماد النحاس عن تحقيق نتيجة إيجابية، بعدما حصد 4 نقاط منذ إنطلاق المسابقة لاسيما أن ذئاب الجبل نجح في تقديم مباريات قوية أمام المارد الأحمر بالفترة الماضية.

ويغيب عن المقاولون الظهير الأيسر حسن الشامي للإيقاف، ويعتمد النحاس على لاعبه النيجيري جون أوكولي بجانب دور ثنائي الوسط عبد الله ياسين ومحمد مجلي وانطلاقات محمد سالم.
76 مباراة جمعت الفريقين طوال تاريخهما بالدوري منذ صعود المقاولون لأول مرة موسم 1978 – 1979، فاز الأهلي في 54 مباراة مقابل 7 للمقاولون وحضر التعادل بينهما في 15 مباراة كان آخرها (1 – 1) في الدور الأول موسم 2010 – 2011 عندما تقدم محمد صلاح للمقاولون وتعادل أحمد شكري للأهلي.

البنك الأهلي
الأهلى المقاولون العرب الدوري الممتاز الزمالك محمد مجدي أفشة مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB