موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

0.3 % انخفاضًا في أسعار الذهب عالميًا

الذهب
الذهب

انخفضت أسعار الذهب بالبورصات العالمية، اليوم الجمعة 12 نوفمبر،2021 تحت ضغط قوة الدولار لكنها تتجه نحو تسجيل أكبر قفزة أسبوعية في ستة أشهر.

وتأتي تلك القفزة في ظل ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية والتي أدت إلى إقبال على المعدن الأصفر كتحوط آمن في وجه التضخم.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1856.20 دولار للأوقية (الأونصة) ، بعدما قفز إلى ذروة خمسة أشهر يوم الأربعاء الماضي .

موضوعات ذات صلة

كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1857.90 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى منذ يوليو 2020 مما ضغط على الذهب عبر زيادة تكلفته للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

ولكن المعدن الأصفر ما زال في طريقه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ السابع من مايو الماضي بعدما سجلت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الشهر الماضي أعلى قفزة في عام واحد خلال 30 عاما.

ويقول المحللون إن التضخم مدفوع بمشاكل سلاسل التوريد، وأنه حتى تفتح هذه السلاسل، سيكون هناك ضغط مستمر للأسعار وينبغي أن يدعم ذلك الذهب.

ودفع الارتفاع الحاد في التضخم المستثمرين لزيادة الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعا.

وسيؤدي رفع أسعار الفائدة على الأرجح إلى خفض جاذبية الذهب إذ أن ارتفاع الفائدة يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 25.10 دولار للأوقية، لكنها في طريقها لتسجيل أفضل أسبوع في ثلاثة أسابيع.

وهبط البلاتين 0.4% إلى 1081.90 دولار للأوقية، ولكنه في طريقه لتحقيق أكبر زيادة أسبوعية خلال شهر. وتراجع البلاديوم 0.5% إلى 2048.91 دولار للأوقية.

البنك الأهلي
أسعار المستهلكين بورصة الذهب العالمية أسعار الذهب العالمية أسعار الذهب فى التعاملات الفورية أسعار المعادن النفيسة مصر آخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB