موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. خطوة جديدة من إدارة الزمالك في قضية شيكابالا: «الأزمة كبرت»

محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك
محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك

لازال محمود عبد الرازق الشهير بـ"شيكابالا" لاعب وسط فريق الزمالك، محل جدال داخل الوسط الكروي، بسبب أزمته الشهيرة مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، خاصة بعدما قام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الرياضية الدولية "كاس" بتغريم النادي مبلغ يصل إلى مليون و100 ألف دولار.

أوضح الإعلامي محمد شبانة، أن اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك قررت إحالة ملف محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الفريق إلى وزير الرياضة، وحساب المسئول عن ما حدث في أزمة غرامات اللاعب.

وأوضح شبانة في تصريحات لبرنامجه "بوكس تو بوكس"، على فضائية ETC: "طلبت اللجنة من وزير الرياضة بالتحقيق في الأمر خاصة وأن اللاعب كان عقده 1000 جنيه فقط في الموسم وكان يتم الخصم منه لدفع المستحقات لنادي سبورتنج لشبونة قبل أن يتفاجىء الجميع بأن النادي البرتغالي لم يحصل على المستحقات من الأساس".

وواصل شبانة: "تسبب التأخر في دفع المستحقات منذ 2016 وحتى الآن ، فلو دفع الزمالك مبلغ 510 الف دولار منذ 5 سنوات لأنتهت الأزمة، لكن الزمالك تكبد 10% فوائد خلال تلك الفترة ليصبح المبلغ 810 الف دولار، ثم 400 الف دولار غرامة ليصبح المبلغ مليون و210 الف دولار أي أن الزمالك تكبد 700 الف دولار غرامات تأخير بدون وجه حق أي ما يعادل 11 مليون جنيه".

وكان عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك قد كشف عن خطوة النادي للرد على قرار المحكمة الرياضية بتغريم النادي 400 ألف دولار لسبورتنج لشبونة هي قيمة غرامة التخلف عن دفع 500 ألف دولار سابقة من مستحقات ضم محمود عبد الرازق "شيكابالا".

وأوضح أن أزمة النادي البرتغالي كانت عدم رد الزمالك على خطاباته خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أن عند تولي اللجنة زمام الأمور، كانت القضية منظورة بالفعل، والمشكلة الأكبر أن الزمالك سيتحمل فوائد 10% منذ عام 2015 على مبلغ 510 ألف دولار ليصبح المبلغ 810 ألف دولار".

وقال أدهم:"هذا بالإضافة الـ400 ألف دولار بفوائد 5% منذ عام 2016 هذا يعني إضافة 100 ألف دولار ليصبح المطلوب في النهائية هو مليون و300 ألف دولار أي ما يزيد عن 22 مليون جنيه مقابل إنني كنت سأدفع 4 مليون جنيه لو تواصلت مع النادي البرتغالي سابقا".

وأضاف عضو اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك: "لدينا مهلة 30 يومًا فقط ونتواصل مع المحامي لبحث الحل القانوني وهناك درجة تقاضي أخرى في المحكمة السويسرية وسنتواصل مع سبورتنج لشبونة لجدولة المستحقات".

وختم تصريحه قائلا: "منذ وقت عودة شيكابالا للزمالك في عام 2015 من المفترض الخصم من مستحقاته لأنها تُسدد لسبورتنج لشبونة الثلاثة أقساط 650 ألف دولار".

البنك الأهلي
وزارة الشباب عمرو ادهم قناة ETC ازمة محمود شيكابالا سبورتنج لشبونة الدوري المصري 2021 محمد شبانة مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB