موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 01:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

أثناء تكريمها.. لحظات مؤثرة لـ سهير المرشدي بافتتاح مسرح نهاد صليحة

الفنانة سهير المرشدي
الفنانة سهير المرشدي

لم تتمالك الفنانة القديرة سهير المرشدي، دموعها أثناء تكريمها في احتفالية افتتاح مسرح نهاد صليحة "المسرح المكشوف" بأكاديمية الفنون، والتي أقيمت مساء اليوم السبت، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 

وانهالت دموع سهير المرشدي عندما ذكرت شقيقها شهيد حرب أكتوبر المجيدة، حيث وجه لها الحاضرين التحية، في مشهد مؤثر.

 

افتتاح مسرح نهاد صليحة

وافتتحت مساء اليوم السبت، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، المسرح المكشوف "مسرح الدكتورة نهاد صليحة" وذلك بأكاديمية الفنون بالهرم، بحضور نخبة من المسرحيين وقيادات وزارة الثقافة، بالإضافة إلى بعض أبطال نصر أكتوبر المجيد.


المكرمون في الاحتفالية

وخلال الاحتفالية جرى تكريم كل من اللواء رشدي حمودة، واللواء محمد عبد العظيم، واللواء شريف عجلان، واللواء ماجد محمد شحاتة، من أبطال نصر أكتوبر المجيد.

بالإضافة إلى الدكتور طارق جمال صدقي، والفنان لطفي لبيب، واسم الفنان محمود الجندي، والفنان الدكتور سامي عبد الحليم، والفنان أحمد فؤاد سليم، وأحمد بدير، والفنانة سهير المرشدي.

 

ومنحت أكاديمية الفنون درع تذكاري للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بمناسبة افتتاح المسرح المكشوف، كما منحت درع الأكاديمية لمحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، وشهادة تكريم للناقدة الراحلة الدكتورة نهاد صليحة، تسلمته ابنتها.


رئيس أكاديمية الفنون

وقالت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، أن المسرح المكشوف يحمل اسم واحدة من رائدات الثقافة المسرحية الناقدة والعالمة نهاد صليحة التي تعد مصدرا رئيسا من مصادر المعرفة في حياتنا المصرية.

 

وتابعت: اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في ١٥ يوليو الماضي قرارا بإطلاق اسم الناقدة على المسرح الجديد وذلك يأتي في إطار تخليد أسماء العظماء وعرفانا بجهود أبناء الوطن من المبدعين ووفاء ورد الجميل لهم.

 

ووجهت "غادة جبارة" التحية للدكتور الراحل فوزي فهمي والذي وضع حجر الأساس في بناء ذلك الصرح، مؤكدة أنه جسد التفاني والإخلاص في العمل ونموذجا للعالم الملهم، كما وجهت التحية للدكتور أشرف زكي الرئيس السابق للأكاديمية لإعادة العمل والبناء بعدما كان توقف.

 

احتفالية مسرح نهاد صليحة

وبدأت الاحتفالية باوركسترا المعهد العالي للكونسرفتوار بقيادة المايسترو مجدي البغدادي، حيث قدمت أغاني ومقطوعات "تحيا مصر.. احنا مين"، وغيرها، كما عرض فيلم تسجيلي عن مراحل إنشاء مسرح نهاد صليحة.

 

وقدم خلال الاحتفالية مسرحية "فن الحرب" التي تلقي الضوء على دور الفنانين فى حرب أكتوبر سواء من كانوا على الجبهة أو خارجها، تأليف إيمان سمير، إخراج محمود فؤاد صدقى، بطولة الفنانة سماء إبراهيم وطلاب المعهد العالى للفنون المسرحية بالاشتراك مع طلاب المعهد العالي للباليه.

البنك الأهلي
سهير المرشدي افتتاح مسرح نهاد صليحة أكاديمية اخبار مصر الدكتورة إيناس عبد الدايم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مسرح نهاد صليحة السلطة موقع السلطة مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB