موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 02:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

اتصالات مصر: المفاوضات جارية مع المصرية للاتصالات لتقديم خدمة التليفون الثابت

موقع السلطة

أكد المهندس خالد حجازي، رئيس القطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، إن الشركة عازمة على تفعيل خدمة التليفون الأرضي «الثابت» خلال الفترة المقبلة.

و قال «حجازي»، في تصريحات خاصة لموقع «السلطة»: حتى الآن يتم المفاوضات بين شركة اتصالات، والشركة المصرية للاتصالات، التي تستحوذ على سوق التليفون الثابت في مصر، مع العلم تم الاجتماع أكثر من مرة.

وأضاف أن قيمة الترخيص الذي حصلت عليه اتصالات مصر للبدء في خدمة الأرضي بلغ 11 مليون دولار، وتم التقديم على الترخيص من أكتوبر 2016، مشيرا إلى أن قيمة الترخيص في الميزانية بالنسبة لشركة اتصالات مصر تحت بند أصول للشركة وليس بند الأرباح أو الخسائر.

موضوعات ذات صلة

وحول وجود خطة لدى الشركة عند تفعيل خدمة التليفون الثابت، قال «حجازي»: نعم توجد خطط وليست خطة واحدة لأن شركة اتصالات شركة رائدة في هذا المجال على مستوى عدة دول مثل الإمارات والسعودية والمغرب، ولدينا الخبرة في هذا المجال لأن هذه الخدمة أساسية ضمن خدمات مجموعة اتصالات.

وبشأن نسبة الاستحواذ التي تعتزم شركة اتصالات مصر اقتناصها من السوق المصرية بعد تفعيل خدمة التليفون الأرضي، قال «حجازي»: هدفنا ليس الاستحواذ على أكثر عملاء أو السوق المصرية بل تقديم خدمة متكاملة لعميل اتصالات وتكون أكثر كفاءة وتميز بين الشركات المنافسة.

المعروف أن شركات المحمول الأجنبية الثلاث، بخلاف المصرية للاتصالات WE، حصلوا على ترخيص بتقديم خدمة التليفون الثابت افتراضيا، أي على شبكة البنية التحتية للشركة الحكومية وهي المصرية للاتصالات، مقابل 11 مليون دولار لكل شركة.

البنك الأهلي
شركة اتصالات مصر الشركة المصرية للاتصالات التليفون الارضى سوق الاتصالات فى مصر شركات المحمول
tech tech tech tech
CIB
CIB