موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 10:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

أمريكا تسمح بدخول المحصنين ضد كورونا باللقاحات الصينية

أمريكا
أمريكا

تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية أوائل نوفمبر المقبل تطبيق قواعد جديدة للقادمين إليها، تتطلب تقديم ما يثبت تلقي تطعيم كامل ضد فيروس كورونا المستجد إضافة إلى نتيجة سلبية حديثة من اختبار الفيروس.

وستسمح الولايات المتحدة الأمريكية بدخول المطعمين باللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية سواء معتمد للاستخدام العادي أو الطارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أو منظمة الصحة العالمية، وفقا لقناة "العربية".

وأوضح مسؤولون حكوميون، إن الأشخاص القادمين من بلدان ذات إمدادات منخفضة من اللقاحات الذين لا يسافرون بتأشيرات سياحية، وأولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، سيتم إعفاؤهم من متطلبات اللقاح.

 

وأضاف المسؤولون أن المواطنين الأمريكيين والمقيمين العائدين من الخارج والذين لم يتم تطعيمهم سيتعين عليهم تقديم نتيجة سلبية لاختبار "كوفيد -19"، خلال يوم واحد من رحلتهم.

وتعد القواعد الجديدة التي ستسري اعتبارا من 8 نوفمبر المقبل، أكبر تغيير في سياسة السفر في الولايات المتحدة منذ بداية الجائحة قبل نحو عامين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن جائحة كورونا لم تنته بعد، ودعت لجنة الطوارئ بالمنظمة، دول العالم إلى الاعتراف بجميع اللقاحات التي وافقت المنظمة على استخدامها ولقاحات كورونا المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، هي:

طوّرته شركة سينوفارم "المجموعة الوطنية الصينية للمستحضرات الصيدلانية"، وأظهرت تجربة موسعة على نطاق بلدان متعددة أن إعطاء جرعتين، بفاصل زمني 21 يوماً، يحقق فعالية بنسبة 79٪ ضد عدوى كورونا

لقاح صيني وأظهر اختبار واسع أن فعالية جرعتين تفصل بينهما مدة 14 يوما بلغت نسبة 51٪ في الوقاية من أعراض كورونا ونسبة 100٪ في الوقاية من الإصابة الشديدة بكوفيد-19، ونسبة 100٪ في الوقاية من دخول المستشفى بعد 14 يوما من تلقي الجرعة الثانية.

لقاح إنجليزي فعّال بنسبة 63,09٪ ضد أعراض عدوى فيروس كورونا المصحوبة بالأعراض، وترتبط الفواصل الأطول مدة بين الجرعات، والتي تتراوح من 8 أسابيع إلى 12 أسبوعا، بزيادة فعالية اللقاح.

لقاح أمريكى فعال بنسبة 95٪ ضد أعراض عدوى فيروس كورونا المصحوبة بالأعراض.

لقاح أمريكي بلغت نسبة فعالية اللقاح في الوقاية من المرض ودخول المستشفى 85.4٪ بعد 28 يوم من التطعيم باللقاح.

لقاح أمريكي وأظهر لقاح موديرنا فعالية في الحماية من كوفيد-19 بنسبة 92 % المائة تقريباً، ابتداء من اليوم 14 بعد تلقي الجرعة الأولى.

 

 

البنك الأهلي
أمريكا كورونا لقاحات كورونا إصابات كورونا الصين السلطة مصر موقع السلطة أحبار
tech tech tech tech
CIB
CIB