موقع السلطة
الأربعاء، 1 ديسمبر 2021 11:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تشيلي تقرر إعادة فرض قيود كورونا على بعض المناطق

كورونا في تشيلي
كورونا في تشيلي

قررت الحكومة التشيلية إعادة فرض قيود كورونا على العاصمة (سانتياجو) و14 بلدية أخرى، اعتبارا من غد الأربعاء بعدما شهدت زيادة في عدد الإصابات بفيروس "كوفيد 19"، حيث تم تسجيل 1811 حالة جديدة و7 حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلي مليون و 681 ألفا و 828 حالة بإجمالي وفيات بلغت 37 ألفا و 669 حالة حتى الآن.

وقال وزير الصحة التشيلي إنريكي باريس، وفقا لما نقلته وكالة أنباء جنوب الأطلنطي، اليوم الثلاثاء، “نشعر بالقلق إزاء الوضع في منطقة العاصمة، التي تجاوزت في بعض الأيام 3 في المائة إيجابية لاختبارات PCR”، مضيفا أن القيود الجديدة التي سيتم فرضها لن تشمل حركة التنقل.

من جانبه، دعا رئيس تشيلي سيباستيان بينيرا إلى استمرار خطة التطعيم الوطنية كإجراء لتلافي الوفيات وزيادة حالات الشفاء من فيروس كورونا، محذرا "سنكون أكثر صرامة حتى يتم تطعيم الجميع ونتمكن من التغلب على الوباء".

وأشار بينيرا إلى أنه مازال هناك 1.2 تشيلي غير ملقحين، فيما تم تطعيم 13 مليونا و96 ألفا و592 شخصا بجرعتين من لقاح كورونا، مشددا على أهمية تدابير النظافة الوقائية الفردية بالإضافة إلى استخدام أقنعة الوجه والحرص على التباعد الجسدي وتهوية المساحات الداخلية، قائلا “في الأسابيع الأخيرة سجلت الدولة زيادة في عدد حالات الإصابات ودخول المستشفيات”.

البنك الأهلي - فون كاش

آخر الأخبار

CIB
CIB