موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بعد عودة مرتضى منصور.. ماهي القرارات التي سيتم اتخاذها؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

في الساعات الماضية، قضت محكمة القضاء الإداري بقبول طعن مرتضى منصور ضد قرار حل مجلسه ليعود من جديد لرئاسة نادي الزمالك.

وقبلت المحكمة الطعن الذي تقدم به رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، والذي طالب خلاله بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة القلعة البيضاء وعودته من جديد.

وكان رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور قد تولي رئاسة الزمالك من 2014 إبريل وذلك حتى نوفمبر 2020 قبل أن تجد وزارة الشباب والرياضة مخالفات مالية، الأمر الذي جعل وزارة الشباب والرياضة، تعين أكثر من لجنة مؤقته لإدارة النادي،ويتولى رئاسة القلعة البيضاء في الوقت الحالي، كابتن حسين لبيب منذ مايو الماضي.

وجاء قرار عودة مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك، ليمنح النادي الأهلي العديد من المكاسب وذلك على النحو التالي:

- إقالة قريبة للفرنسي باتريس كارتيرون

لا يخفي على أحد من عشاق الكرة المصرية، وخاصة جماهير القلعة البيضاء، أن العلاقة بين رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور والمدير الفني للفارس الأبيض الفرنسي باتريس كارتيرون ليست جيدة.

وبعد عودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك، أصبح مصير الفرنسي باتريس كارتيرون، غامض بشدة.

علي الرغم من أن نادي الزمالك تحت قيادة الفرنسي، يؤدي مباريات جيدة في الفترة الماضية وحصد تحت قيادته لقب الدوري الممتاز بفارق 4 نقاط عن النادي الأهلي، قريب بشدة من الرحيل عن صفوف الفريق.

وتعتبر العلاقة بين المستشار مرتضى منصور والمدير الفني الفرنسي متوترة وذلك بعد أن قرر الآخير الرحيل إلى التعاون السعودي قبل مواجهة الرجاء المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وترى شريحة كبيرة من جماهير الزمالك أن قرار كارتيرون كان كلمة السر في خسارة الفريق للقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة قبل الماضية.

- ضربة موجعة للزمالك قبل انطلاقة الدوري

و سيكون قرار عودة المستشار مرتضى منصور لرئاسة الزمالك، قبل ساعات قليلة من انطلاق مسابقة الدوري الممتاز بمثابة تهديد قوي للفريق واستقراره خلال الفترة المقبلة، وذلك رغم الجهود الكبيرة التي يبذلها، كابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير النادي، لمحاولة وضع الفريق على الطريق الصحيح رغم الأزمات الكثيرة التي تسبب بها مرتضى منصور، حيث يعتبر هو السبب الرئيسي وراء عملية إيقاف قيد الصفقات أو في الأزمة المالية الكبيرة التي يعيشها النادي، كما أن عودته لرئاسة الزمالك ستجعل الفريق منقسم مثل الفترة السابقة، وهذا يجعل النادي الأهلي قريب من الفوز بكل البطولات المحلية والإفريقية.

- هزة في استقرار الفريق قبل دوري الأبطال

لا يخفي على أحد أن نادي الزمالك يعتبر منافس قوي على لقب دوري أبطال أفريقيا ويتفوق في الامكانيات الفنية على أندية شمال أفريقيا، علي الرغم من الأزمات التي يعيشها النادي، وجاءت عودة المستشار مرتضى منصور لتتسبب في المزيد من الاحباط لعدد كبير من اللاعبين داخل الفريق وقد يدفع الفريق ثمن ذلك من حيث النتائج السلبية في دور المجموعات، وخروج الزمالك من دوري الأبطال يجعل الأهلي من أكثر المرشحين للفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي.

المزيد من الأزمات مع الاتحاد الدولي وتهديد خصم النقاط

كما أن عودة المستشار مرتضى منصور لرئاسة الزمالك، لتفتح الباب ايضا أمام تعرض الزمالك لمزيد من الضربات الموجعة من الاتحاد الدولي "الفيفا"، وقد يتعرض الفارس الأبيض لخصم نقاط في ظل القضايا الكثيرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب القضايا المتلاحقة التي كانت في فترة رئاسة مرتضى منصور للنادي، وهو ما يهدد بخسارة الزمالك للقب الدوري مبكرا، وهذا يجعل عودة لقب الدوري للمارد الأحمر.

البنك الأهلي
السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر محكمة القضاء الإداري مرتضى منصور طعن مرتضى منصور نادي الزمالك الزمالك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB