موقع السلطة
الجمعة، 3 ديسمبر 2021 07:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«الصحة»: اللقاح يُقلل من احتمالية الإصابة بـ«كورونا»

لقاح
لقاح

قالت وزارة الصحة والسكان، إن لقاح فيروس كورونا، يُقلل من احتمالية إصابة المواطنين بالعدوى سواء في العمل أو السفر أو خلال التسوق أو الطلبة خلال فترة الدراسة في الجامعة~

وأشارت الوزارة، إلى زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى أكثر من 1200 مركز على مستوى الجمهورية، مناشدة المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.
ولفتت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً.
وقالت إن إجمالي لقاحات فيروس كورونا المستجد التي توريدها خلال الفترة الماضية أكثر من 60 مليون جرعة جرعة لقاحات فيروس كورونا.
وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعّال ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.
وأكدت وزارة الصحة أن لقاحات فيروس كورونا المتوفرة فى مصر أثبتوا فعاليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التى أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية.
أشارت إلى انه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg ، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

البنك الأهلي - فون كاش
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الصحة لقاح فيروس كورونا إصابة المواطنين العدوى العمل السفر التسوق الدراسة الفئات المستحقة لقاحات فيروس كورونا
CIB
CIB