موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السعودية تدين الهجوم الإرهابى فى بوركينا فاسو

السعودية
السعودية

دانت وزارة الخارجية السعودية الهجوم الإرهابي الذي استهدف ثكنة عسكرية للجيش في بوركينا فاسو، وأسفر عن مقتل 14 جنديا وإصابة 7 آخرين.

وأعربت الوزارة عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف الثكنة العسكرية للجيش البوركيني على يد مسلحين مجهولين الهوية في منطقة بروغو في محافظة سانمتنغا بإقليم وسط بوركينا فاسو.

وجددت وزارة الخارجية التأكيد على موقف المملكة الرافض "للعنف والتطرف بجميع أشكاله وصوره ودوافعه".

وعلى صعيد آخر، قدمت المملكة العربية السعودية، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ما يقرب من ملياري دولار أمريكي، لتعزيز الأمن الغذائي والتغذية في 58 دولة من الدول ذات الاحتياج، جرى من خلالها تنفيذ 631 مشروعا استهدفت تأمين وتوزيع آلاف الأطنان من السلال الغذائية والتمور ولحوم الأضاحي، إضافة إلى تشغيل المخابز وتوفير الاحتياجات التغذوية للأطفال والأمهات، وتقديم المساعدات الزراعية، استفاد منها ملايين المحتاجين والنازحين واللاجئين في تلك الدول.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن المجاعة وفقدان الأمن الغذائي تشكل في الدول المحتاجة والنامية أحد أبرز المخاطر التي يسعى المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى مكافحتها، كونها تهدد حياة الملايين من الناس، وتعد أحد أكثر مسببات الوفيات في العالم، متجاوزة بذلك العديد من الأمراض الفتاكة والفيروسات الخطيرة ذات الانتشار الواسع، بما فيها فيروس كورونا، وفقاً للتقارير الدولية الصادرة في هذا الجانب، إضافة إلى ما تسببه من موجات نزوح جماعي وتأجيج للنزاعات والصراعات.

وحظي اليمن بالنصيب الأوفر من المشاريع الإنسانية للمركز في قطاعي الأمن الغذائي والتغذية، بواقع 125 مشروعا، شملت جميع المحافظات اليمنية دون أي تمييز بقيمة تجاوزت مليارا و500 مليون دولار أمريكي، منها مساهمات بقيمة 244 مليون دولار قدمت خلال العام الجاري عبر برنامج الأغذية العالمي؛ تستهدف أكثر من 13 مليون مستفيد شهرياً من الفئات الأكثر ضعفاً.

البنك الأهلي
سعودي هجوم الإرهاب السعودية العربية السعودية مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB